العناوين الرئيسيةموجوعين

إخماد كافة حرائق محافظة طرطوس بشكل تام وهي قيد المراقبة

أكد قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر، أن“ كافة الحرائق التي نشبت في محافظة طرطوس انتهت وتم إخمادها بشكل كامل وهي قيد المراقبة منعاً لتجدد أي بؤرة حريق”.

وكان اندلع 89 حريقاً في مختلف مناطق محافظة طرطوس منذ بدء الحرائق يوم الخميس حتى الساعة التاسعة مساء يوم السبت، حيث شهدت منطقة مشتى الحلو أكبر الحرائق وأقساها.

وبيّن العقيد شما أنه “اندلع 89 حريقاً حراجياً وأراض زراعية وأشجار وأعشاب في مختلف مناطق محافظة طرطوس منذ يوم الخميس حتى الساعة التاسعة مساء يوم السبت”.

وأفاد العقيد شما أن “أكبر الحرائق وأصعبها وأقساها الحريق الذي اندلع في منطقة مشتى الحلو حيث كان متداخل حراجي مع أراض زراعية وعلى مساحات واسعة جداً”.

وأشار شما إلى أن “الحريق الحراجي الذي اندلع في منطقة مشتى الحلو امتد إلى عدة مناطق وقرى القشعات والكفرون وبيت عركوش وبسدقين وسبة ونبع كركر والبارقية وعين عفان وكفر صنيف وعيناتا وعين سمعان”

مردفاً أن “الحريق في منطقة مشتى الحلو تجدد أكثر من مرة نتيجة الرياح الشرقية القوية ووعورة الطرق واستحالة شق طريق الأمر الذي صعّب وصول الآليات الزراعية والإطفاء إلى أماكن الحريق”.

وأكمل شما أنه “اشترك في عملية إخماد حريق مشتى الحلو مديرية الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني والجيش السوري والمجتمع المحلي وكافة المعدات ذات الصلة”.

وأردف شما أن “وزارة الإدارة المحلية قامت بإرسال 15 سيارة إطفاء من بقية المحافظات إلى محافظة طرطوس للمشاركة في إخماد الحرائق يوم السبت، منها 6 سيارات من فوج إطفاء حلب و 3 سيارات من فوج إطفاء دمشق، و 2 من ريف دمشق و 2 من درعا و 2 من السويداء”.

وأشار شما إلى أن “سيارات الإطفاء شاركت بعملية إخماد حرائق حراجية وأراض زراعية التي اندلعت في مختلف مناطق المحافظة منها العنازة ومشتى الحلو وعين عفان والدريكيش اليوم السبت”.

يُشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي 2020، قُدرت المساحات الحراجية المتضررة من الحرائق في محافظة طرطوس قرابة 225 دونم، وبلغ عدد الحرائق التي اندلعت بالأراضي الزراعية والحراجية أكثر من 317 حريقاً في المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">