العناوين الرئيسيةمحليات

إخماد حريقين بريف حمص تسببا باحتراق أكثر من ألف شجرة مثمرة

أخمد عناصر الدفاع المدني بحمص بالتعاون مع فوج الإطفاء وعناصر الزراعة حريقين كبيرين في ريف حمص طالا أراض في مناطق جرنايا وعرقايا والمحفورة والخنساء بريف المحافظة.

وذكر العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أن حريقا كبيرا اندلع حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الجمعة في أراضي قريتي جرنايا والمحفورة بريف حمص الغربي.

وأضاف عاقل “واجه عناصر الدفاع المدني والاطفاء والزراعة والاهالي صعوبة بإخماد الحريق بسبب شدة الرياح وارتفاع درجة ألحرارة حيث استمرت جهودهم لمدة أربعة ساعات حتى تمت السيطرة عليه”.

May be an image of tree, nature and mountain

وذكر عاقل “تقدر المساحة المحروقة بحوالي ١٧٥ دونم من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون والكرمة والتين حيث بلغ عدد الاشجار المتضررة حوالي ٩٠٠ شجرة زيتون و٥٠٠ غرسة كرمة و٢٠٠ شجرة تين كانت في المنطقة”.

وتابع عاقل ” كما تم إخماد حريق أعشاب وأشجار زيتون في أراضي قرية الخنساء بريف حمص الغربي، وقدرت المساحة المحروقة بحوالي ١٠ دونم وتضرر ١٠٠ شجرة زيتون”.

May be an image of natureMay be an image of tree and outdoors

يذكر أن أرياف حمص وحماه وطرطوس واللاذقية شهدت العام الماضي حرائق متعددة طالت مناطق شاسعة من الأراضي الزراعية والغابات بعضها بسبب ارتفاع درجات الحرارة وبعضها الاخر مفتعل حيث ألقت الجهات المعنية القبض على الفاعلين وقدمتهم للقضاء.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق