العناوين الرئيسيةمحليات

إخماد الحريق الذي امتد من لبنان إلى ريف حمص والبدء بفتح طرق نارية

قال العميد الركن غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أنه “تمت السيطرة على الحريق الذي امتد إلى الاراضي السورية من لبنان وتم اخماده.”

وكان حريقا كبيرا اندلع الأربعاء في الأراضي اللبنانية وانتقل إلى أحراج قرية أكوم بريف حمص السورية ذات التضاريس الجبلية الصعبة واقترب من منازل المواطنين”.

وأضاف العميد عاقل ” أن عناصر الدفاع المدني بحمص وفرق الإطفاء و عناصر الجيش العربي السوري مع استخدام الحوامات شاركت في عملية إخماد النيران حتى تمت السيطرة عليه ظهر الجمعة، حيث يتم تبريد المنطقة لمنع اشتعال النيران مجددا”.

وأشار عاقل إلى أنه ” يتم العمل حاليا على فتح طرق نارية بواسطة “بلدوزرات وتركسات” وإنشاء خط فصل لمنع امتداد النيران إلى الأراضي السورية في حال اشتعال الحريق مجددا”.

وبين عاقل لتلفزيون الخبر أنه تم ” تقديم المساعدة للطرف اللبناني من أجل إخماد الحريق ومنع امتداده عبر 3 آليات إطفاء وتركس”.

وأردف ” واجهت فرق الإطفاء عدة صعوبات في إخماد الحريق منها وعورة التضاريس وامتداد الحريق على مساحات كبيرة وسرعة انتقال النيران من مكان إلى مكان وتبدل الموقف بشكل سريع ومفاجئ”.

وكان الحريق اندلع الأربعاء في منطقة القبيات بسهل عكار اللبناني، وأفاد سكان محليون في منطقة القصير غربي حمص لتلفزيون الخبر عن” رؤية دخان كثيف من الأراضي اللبنانية قبل أن يمتد ويأتي على مساحات كبيرة من احراج المنطقة واقترابه من الأراضي السورية عند قرية أكوم التي تبعد 2 كم عن مكان الحريق”.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد شهدت المنطقة نزوح الاهالي باتجاه الاراضي السورية، حيث وصلت النيران إلى منازلهم مع مناشدات لتدخل الجيش اللبناني وإرسال طوافات للمساعدة على محاصرة النار وإخمادها .

يذكر أن الدخان الناجم عن الحريق شوهد من مناطق سورية عدة من قرى بريف حمص الغربي، كمنطقة وادي النضارى ومرمريتا، إضافة للمسافرين على طريق عام حمص_دمشق.

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق