محليات

إحداث شعب تجنيد في الجامعات السورية لتسهيل الحصول على “التأجيل”

كشف وزير التعليم العالي أن “الوزارة، ومن باب تبسيط الإجراءات على الطلبة، ستعمل على إحداث شعبة تجنيد وسيطة في الجامعات (تشرين و الفرات)، وإحداث مراكز خدمة المواطن في جميع المؤسسات التعليمية”.

وقال وزير التعليم العالي، الدكتور بسام ابراهيم، في حديث لتلفزيون الخبر: إن “الوزارة بدأت بتعديل قانون تنظيم الجامعات كمشروع مسودة، كذلك تعديل صك إحداث وزارة التعليم، وتعديل صك إحداث الهيئة العليا للبحث العلمي”.

وأوضح الدكتور ابراهيم أن “الغاية من شعب التجنيد في الجامعات تسهيل حصول الطالب على تأجيله الدراسي من شعبة التجنيد في الجامعة التي يدرس فيها دون العودة إلى شعبة تجنيد محافظته”.

ولفت الدكتور ابراهيم إلى أنه “تم إحداث شعب تجنيد بالتعاون مع وزارة الدفاع وشعبة التجنيد العامة في كل من دمشق والبعث وحلب وحماة وحالياً تشرين والفرات”.

ولفت الوزير إلى أن “الوزارة عملت على تزويد وزارة الدفاع بالبناء والمكاتب والتجهيزات اللازمة فقط، أما الموظفين فيتبعون شعب التجنيد”.

وأوضح الوزير أنه “يتم العمل على عدة محاور تتعلق بتطوير التعليم التقاني والتعليم المفتوح والبحث العلمي والبرامج الأكاديمية والخطط الدراسية والبيئة الجامعية والمشافي التعليمية والتعليم الافتراضي والتميز والإبداع والتصنيف العالمي للجامعات والحوكمة والإدارة الجامعية”.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي، و بحسب مانشرت على موقعها، أنجزت الخطوات الأساسية لاتصال المؤسسات التعليمية مع العالم الخارجي، من خلال توقيع اتفاقيات علمية بين الوزارة وبعض الدول الصديقة، واتفاقيات تعاون علمي بين الجامعات السورية والجامعات العالمية.

شذى بدور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق