العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أولياء الطلاب الناجحين في امتحان المتفوقين بدير الزور يناشدون وزارة التربية برفع أعداد المقبولين

ناشد مجموعة من أولياء أمور الطلاب الناجحين باختبار مدرسة المتفوقين في مدينة ديرالزور بتوسيع الطاقة الاستيعابية لعدد الطلاب، كونه تم اختيار ٣٦ طالب وطالبة من أصل ٣٠٠ متقدم للامتحان، بحسب الاهالي.

وشرح أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “ابني يعتبر من الطلاب المتفوقين، وهو في كل عام يأخذ المرتبة الأولى، ولم يأت ترتيبه بالنجاح من ضمن الأرقام المقبولة كون النسبة التي تم قبولها قليلة جداً”.

وأضاف “أن الطلاب تأثرت نسبة تحصيلهم في امتحان القبول جراء وجود أسئلة لمادتي اللغة العربية والرياضيات كانت من المنهاج الحديث للصف السادس والذي لم يتم تدريسه في ديرالزور”.

وأردف المشتكي ” نطالب عبر تلفزيون الخبر برفع كتاب ومخاطبة وزير التربية من أجل رفع نسبة القبول، كون أسئلة الرياضيات والعربي تم وضعها من المنهاج الحديث الذي لم يُدرس بمحافظة ديرالزور للآن”.

من جانب آخر، أوضح أستاذ اللغة العربية “سائد حيزة” لتلفزيون الخبر أن “الأسئلة المتعلقة بمادة اللغة العربية والرياضيات أتت من المنهاج الحديث للصف السادس كونه مطبق في باقي المحافظات ولكن بدير الزور لم يتم تطبيقه للآن بعد، وهذا ما جعل غالبية الطلاب المتقدمين للامتحان لا يستطيعون الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهذه المواد”.

وقالت “لينا”، أم أحد الطلاب الناجحين، أن:”العديد من أولياء أمور الطلاب المتقدمين وأنا أحدهم توجهوا إلى مديرية تربية ديرالزور من أجل مراسلة وزير التربية للموافقة على زيادة عدد المقبولين ولكن الإجابة أتت بالرفض وعدم قبول طلبهم من قبل مدير التربية الذي شدد على أن الأسئلة لا تحتوي على أي سؤال من المنهاج الحديث”.

بدوره ، أوضح مدير تربية ديرالزور لتلفزيون الخبر جاسم الفريج انه “تقدم لاختبار مدرسة المتفوقين ٣١١ طالب وطالبة نجح منهم فقط ٣٤، وودتنا تعليمات من الوزارة بعدم قبول الطلاب الناجحين بمعدل ٦٠% كباقي المحافظات، ولن يتم قبول الطلاب الحاصلين على علامة ٥٩%”.

May be an image of 1 person and sitting

وأكد الفريح أن “أسئلة امتحان القبول في مدرسة المتفوقين وزارية وموحدة في جميع المحافظات السورية”، لافتاً الى أن “جميع الأسئلة أتت من ضمن المنهاج التي تم تدريسه في مدارسنا كباقي المحافظات الأخرى”.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان القبول لمدرسة المتفوقين بمدينة ديرالزور هذا العام ٣٠٠ طالب وطالبة تم قبول ٣٤ منهم بمعدل نجاح ٦٠%، علماً أن العام الماضي تم قبول ٩٠ طالب وطالبة بمعدل نجاح ٦٠% و ٥٩%..

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق