اقتصادالعناوين الرئيسية

أولهما السكر والرز .. نجم لتلفزيون الخبر: عقود جديدة لتأمين المواد الأساسية لتطبيق مشروع “الذكية”

كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لتلفزيون الخبر، عن توقيع عقود جديدة مع القطاع الخاص بهدف رفد صالات السورية للتجارة بالمواد التموينية الأساسية، مؤكّداً أنّ البدء بتوزيع المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية سيكون لمادتي السكر والرز.

وأكّد نجم، أنّ “العقود التي تم توقيعها تمت بالتراضي بشكل مباشر مع المستوردين”، لافتاً إلى أنّ “تأمين المواد بهدف إمكانية تنفيذ مشروع توزيع المواد الغذائية عبر البطاقة الذكية لاحقاً”.

وأشار إلى أنّ “العقود تشمل تأمين مواد السكر والرز والمعلبات والسمون والزيوت لتأمين حاجة الأسواق منها”.

وكان صرح مدير عام المؤسسة السورية التجارة أحمد نجم لتلفزيون الخبر الأسبوع الماضي، أن “إجراءات إدخال مادتي السكر والرز في البطاقة الذكية أوشكت على الانتهاء”.

وشرح نجم أن “الهدف من ضم المادتين إلى البطاقة الذكية هو توفير حاجة كل شخص من المادة بسعر مقبول ومدعوم تقريباً، مع ضبط وتنظيم عملية الحصول على المادتين، بما يؤمن منع الهدر وتوفر المواد”.

وبيّن نجم أن “كل عقود الاستيراد التي نفذتها السورية للتجارة منذ بداية الحرب كانت تتم عن طريق التجار المتعاقدين مع المؤسسة”.

ولفت نجم إلى أن “هذه العقود بكامل كمياتها لمصلحة المؤسسة السورية للتجارة، ولذلك لا يوجد تخوف من احتكار التجار لهذه المواد، أو التحكم بأسعارها”.

وبالنسبة لكمية الـ 15 بالمئة المخصصة للمؤسسة السورية للتجارة من إجازات استيراد القطاع الخاص والممولة بسعر الصرف الرسمي من مصرف سوريا المركزي، أشار نجم إلى أن “المؤسسة تستلمها بشكل نظامي”.

وأكّد أنه “تجري عمليات تسليمها في مرفأ طرطوس واللاذقية بشكل شبه يومي، ولم يحدث أي تأخير أو نقص في تسليم هذه الكميات”.

وحول توزيع المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية عن طريق المؤسسة السورية للتجارة، أكد نجم “وجود كميات كافية لتغطية حاجة المؤسسة للبدء بتوزيع المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية والبداية بمادتي السكر والرز”.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق