العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي نيصاف يشتكون قلة المياه..ومدير مياه حماة: المشاكل بسبب نقص مواد الطاقة 

اشتكى أهالي نيصاف التابعة لمدينة مصياف بحماة عبر تلفزيون الخبر واقع المياه المتردي لديهم وسط غلاء أسعار الصهاريج، وعدم وجود حلول لدى المعنيين.

وقال أحد الأهالي في شكوى وصلت تلفزيون الخبر “نعاني من قلة المياه وضعف وصولها لنيصاف، وكلما تواصلنا مع المسؤولين نعود دونما أي رد مفيد، والوضع أصبح متردي جداً، خصوصاً مع ارتفاع أسعار صهاريج المياه التي لا تتناسب ووضعنا الاقتصادي الحالي”.

وأفاد مدير المؤسسة العامة لمياه حماة مطيع العبشي لتلفزيون الخبر أن “واقع التيار الكهربائي ساعة وصل و٥ قطع، وجميع مصادر المياه لدينا غزيرة جداً لكنها بحاجة طاقة لنتمكن من ضخها للمواطنين وكمية الطاقة المتاحة هي بالحدود الدنيا”.

وتابع العبشي “الكمية المقدمة لنيصاف من المازوت مقبولة جداً لكنها غير كافية لتعويض انقطاع التيار الكهربائي ٢٠ ساعة يومياً”.

وختم العبشي “نتواصل مع مؤسسة الكهرباء لمحاولة تزويد الخطوط بساعات وصل كهربائي أكثر أو إعفاء بعض الخطوط من التقنين ليتم ضخ المياه بشكل أفضل للمواطنين، وكل ذلك وفق امكانيات مؤسسة الكهرباء المتاحة”.

يذكر أن أزمتي المحروقات والكهرباء أثرتا بشكل أساسي على واقع المياه ما سبب مشاكل في الضخ وعدم وصول المياه للمنازل وانقطاعها لساعات طويلة عدا عن ارتفاع أسعار صهاريج المياه بشكل يفوق قدرة المواطن على تحمل كل هذه الأعباء.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق