العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي “منعطف الموت” في ريف جبلة يجدون حلا للحوادث الخطيرة

قام الأهالي المتضررون من تقاطع الطرق المسمى “منعطف الموت” بين مفرق السلبينة ومفرق قرية الزهراء سنقونس سابقاَ في ريف جبلة، بإيجاد حل فعلي وسريع للحد من الحوادث الخطرة التي تقع عليه.

وقال رئيس بلدية القطيلبية إياد صافتلي لتلفزيون الخبر: قام أهالي القرية بمبادرة أهلية، بالتعاون مع البلدية بوضع مطبات اسفلتية، تجبر السائقين على التمهل وعدم تجاوز السرعات المحددة لهم.

وأضاف الأهالي: يحدث في جبلة عشرات الحوادث على مفرق قرية الزهراء، وقمنا بمناشدات كثيرة للجهات المعنية لإيجاد حل لكن دون جدوى، لذلك قمنا بإنجاز هذا الحل بمجهود شعبي على مبدأ “بحصة بتسند جرة”.

وقال الأهالي: مازلنا ننتظر حل جذري للتقاطع، بوضع إشارات مرورية تحذيرية، ووضع مطبات بخبرات هندسية.

وكان تلفزيون الخبر نشرَ في وقت سابق شكوى بعنوان (منعطف الموت.. تقاطع طرق في ريف جبلة يتسبب بحوادث كثيرة والأهالي يطالبون بحل دائم).

وردَّ مدير منطقة جبلة العميد بشار راجح على الشكوى الواردة لتلفزيون الخبر: قائلا “سنوجه مدير الناحية ورئيس البلدية للكشف عن الطريق وحالته الخدمية والفنية، إن كان غير مخدم بشاخصات مرورية، ويحتاج مطبات لتخفيف سرعة السيارات التي تعبر الطريق، سنقوم بتنفيذها”.

يذكر أن المطالبات تركزت على ضرورة وجود إشارات تحذيرية كافية، على الطرق الذي يصل بينها التقاطع الخطير، كون العابرين للطريق لأول مرة، هم عرضة للحوادث أكثر من غيرهم.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

Exit mobile version