العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي مشروع الجميزة في اللاذقية يشتكون انقطاعهم من المياه منذ عشرة أيام

اشتكى عدد من أهالي مشروع الجميزة في مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، انقطاعهم من المياه منذ نحو عشرة أيام وعدم وصولها إلى منازلهم جراء ضعف الضخ.

وأوضح الأهالي في حديثهم أن “حيّهم يتكون من خمسة شوارع، ثلاثة منها تكون المياه ليلا نهارا وقوة الضخ كبيرة لا تحتاج لمضخات، في حين أن الشارعين مقابل معهد الغريب حتى جمعية المنارة لا تأتي فيهما المياه “.

وأوضح الأهالي أنهم يضطرون لنقل المياه من الشوارع الأولى أو من شجرة المياه في مدخل الأبنية ليتمكنوا من الحصول على مياه الشرب”.

وأشار الأهالي إلى “أنهم منذ نحو أسبوعين تقدموا بشكوى إلى المحافظة برقم ٥٤٠٧/ 2 / 8 بتاريخ 22 آب الماضي، وحصلوا على وعد بمزامنة ضخ المياه مع قدوم التيار الكهربائي”.

وأضاف الأهالي “أن هذا الوعد لم يطبق إلا يوم واحد حيث تمكنوا تعبئة خزاناتهم وغسل ملابسهم حتى أنهم نظفوا أدراج أبنيتهم، ليعود الحال إلى ما كان عليه في اليوم التالي، وإلى الآن لم تصل المياه خزاناتهم إلى إذا قاموا بشرائها من الصهاريج.”

وفي رده على تلفزيون الخبر: قال علي سميا مسؤول الضخ عن تلك المنطقة “أن الشكوى محقة واعد بأنها ستحل في اليومين القادمين وسيتم إرسال الورشة للقيام بأعمال الاصلاح.”

وبحسب سميا: “سيتم تغذية مشروع الجميزة من الخطين الموجودين هناك وستقوم المؤسسة بتركيب “سكور” عدم رجوع حتى تتم الاستفادة من الخطين معاً.”

يذكر أن معظم أحياء محافظة اللاذقية تعاني من شح في المياه وينتظر أهالي المدينة من مؤسسة المياه التنسيق مع شركة الكهرباء ليتزامن ضخها مع وجود التيار، وإيجاد الحلول لمعاناتهم المستمرة منذ أشهر.

زياد علي سعيد_ تلفزيون الخبر_ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق