العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي قلعة جندل بلا مياه منذ أكثر من شهرين .. والمسؤولون “كلام المشتكين غير دقيق ومبالغ به”

اشتكى أهالي قرية قلعة جندل التابعة لناحية قطنا في جبل الشيخ في ريف دمشق ، عدم وصول مياه الشرب إلى منازل القرية منذ أكثر من شهرين ونصف.

وقال أحد القاطنين في القرية لتلفزيون الخبر “لا تصل المياه إلى القرية سوى 10 دقائق كل عشرة أيام، وهو ما يكفي لتعبئة نصف برميل من المياه فقط”.

وشدد المشتكي على أن أهالي القرية البالغ عددهم 5000 نسمة “يضطرون إلى شراء صهاريج المياه كل أسبوع مرتين، بتكلفة 4 آلاف ليرة للصهريج الواحد، على الرغم من أن القرية غنية بالمياه ويوجد بها 3 آبار”.

وأضاف “قامت وحدات المياه في السنة الماضية بتشغيل بئر في منطقة المرج البعيدة عن قلعة جندل، وحولوا مياه البئر لقلعة جندل، مما شكل استقرارا بمنسوب المياه في القرية”.

وتابع “إلا أن وحدة مياه قطنا قامت بسحب المولدة عن بئر منطقة المرج، وذلك لوعورة الطريق المؤدية للبئر وعدم قدرة العمال على الوصول إليه”.

وأردف المشتكي “تمتلك قلعة جندل غطاسين موضوعين على بئرين في القرية ومسؤولين عن ضخ المياه، إلا أن أحد الغاطسين تعطل، فقامت وحدة مياه قطنا بإزالة الغطاس واللوحة الكهربائية، وتركيبها في قرية عرنة، مما أدى إلى انخفاض مستوى ضخ المياه من 4 إنش إلى 2 إنش”.

وأكد المشتكي على أن أهالي القرية قاموا بمراجعة وحدة مياه قطنا عشرات المرات، ولكن من دون أي فائدة أو استجابة حقيقية من الوحدة.

بدوره، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس مازن شبلي، وتم إعلامه بالشكوى المقدمة حول انقطاع المياه في قرية قلعة جندل، حيث بين شبلي أن “كلام المشتكين غير صحيح، والورشات تعمل منذ شهرين ونصف على استبدال شبكة المياه بشكل كامل”.

وفي اتصال مع مدير وحدات المياه في ريف دمشق المهندس عمر درويش، بين درويش لتلفزيون الخبر أن “كلام المشتكين غير معقول، حيث قمنا بإصلاح المضخة المعطلة في قلعة جندل منذ 10 أيام، ونقوم الآن باستبدال شبكة المياه بشكل كامل”.

وأشار درويش إلى أن “وضع الكهرباء سيء ولا تستطيع وحدات المياه تشغيل المضخات بالشكل المطلوب، إلا أن المياه تصل إلى قلعة جندل ثلاث أو أربعة أيام في الأسبوع، على أقل تقدير”.

الجدير بالذكر أن قلعة جندل، هي من قرى جبل الشيخ المعروفة بغناها بالموارد المائية، بالإضافة إلى كونها من المناطق السياحية المشهورة في ريف دمشق، بسبب قلعتها الأثرية.

 

جاد ونوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق