العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرى في ريف اللاذقية يشتكون تسرب السرافيس العاملة على خطوط قراهم

اشتكى مجموعة من أهالي قريتي مشيرفة الساموك وقمين في ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر قلة السرافيس العاملة على خطهم جراء تسربهم عن خط القرية وتصرفهم بمخصصاتهم من المحروقات دون الالتزام بالعمل.

وقال أهالي مشيرفة الساموك “إن المشيرفة تبعد حوالي 13 كم عن المدينة ومسجّل على خطها حوالي 50 سرفيس يعمل منهم بالكاد 10 مما يسبب ازدحام كبير وتأخرنا عن عملنا وتأخر طلابنا عن جامعاتهم”.

وتابع المشتكون “كل السرافيس تأخذ مخصصاتها من المازوت للعمل على الخط، ولكن العدد الكبير منهم لا يعمل وقومون ببيعالمازوت بأسعار مضاعفة”.

و طالب الأهالي بتسيير ثلاثة باصات نقل داخلي لتخفيف معاناتهم في الذهاب لأعمالهم وعدم تأخرهم عنها، علما أنه هناك باص يقوم برحلة يوميا إلى القرية .

كما اشتكى عدد من أهالي قرية قمين التابعة لناحية الفاخورة في ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر تسرب السرافيس التي تعمل على خط القرية باتجاه اللاذقية، مايسبب لهم معاناة كبيرة جراء ساعات الانتظار الطويلة.

وقال الأهالي: يوجد مايقارب 10 سرافيس، لاتعمل على الخط “قمين-اللاذقية” ، وهذا خط السير يستفيد منه سكان خمس قرى على امتداد الطريق، علما أنهم يأخذون مخصصاتهم من المازوت البالغة 40 ليترا لكنهم لا يلتزمون بالعمل على الخط”.

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير، لتلفزيون الخبر: لا يمكننا العمل لوحدنا، وهناك توجيهات صارمة من قبل المحافظ، لمحاسبة المخالفين، أقوم بجولات بشكل دائم على الطرقات ومداخل وخارج المدن لكن دون مساعدة المواطنين لا يمكننا الوصول لكل المخالفين .”

وأضاف: “نطلب من المواطنين الذين يعانون من مشكلة تسرب السرافيس، موافاتنا بأسماء السائقين ورقم اللوحات لتنظيم المخالفات اللازمة بحقهم والتي تتراوح من إيقافهم عن العمل لمدة 8 أيام، أو إيقافهم بشكل دائم وسحب بطاقاتهم المازوت.

بدوره، رئيس فرع المرور باللاذقية العميد بسام سعود أوضح حول موضوع الشكوى “نحن نراقب جميع الخطوط ومن لديه شكوى أو على أي خط يتقدم بها ليأخذ فرع المرور إجراءاته القانونية بحق المخالفين.”

بينما أكد مدير النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى في حديثه لتلفزيون الخبر “أن هناك باص نقل داخلي على خط المشيرفة يومياً عند الساعة 8صباحاً وظهراً عند الساعة 2ونصف “.

وحول طلب الأهالي بزيادة عدد الباصات قال عيسى “في هذه المرحلة لا تتوفر لدينا الإمكانيات وفي حال توفرها لن نقصر أبداً”، مشيرا إلى أنه “في أوقات الضغط والازدحام يقوم باص سقوبين بإيصال الأهالي إلى المشيرفة.”

الجدير بالذكر أن معظم خطوط النقل في محافظة اللاذقية تعاني من تسرب السرافيس العاملة على الخطوط الأمر الذي يسبب الازدحام ويؤدي إلى تأخر الموظفين عن أعمالهم والطلاب عن مدارسهم وجامعاتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق