العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي طلاب الثانوية العامة في بلدة الشيخ سعد يشتكون فصل أولادهم من المدرسة

اشتكى عدد من الأهالي في بلدة الشيخ سعد في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر قيام مدير التربية في طرطوس بفصل أولادهم طلاب الصف الثالث الثانوي من مدرستهم .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “مدير التربية قام بفصل أولادهم بحجة عدم تحقيقهم نسبة الدوام في مدرستهم”، متسائلين بقولهم “لماذا في ثانوية الشيخ سعد يحصل ذلك فقط، وهل المقصود تحطيم نفسية الطالب قبل الامتحان من خلال إدخاله بدوامة إجراءات إدارية معقدة”.

بدوره أكد مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أن “قيامي بفصل طلاب البكالوريا في ثانوية الشيخ سعد غير صحيح أبداً، ولم أفصل أحد على الإطلاق، ولم أتخذ أي قرار بهذا الخصوص”.

وبيّن شحود أنه “عندما قمت بجولة على ثانوية الشيخ سعد واطلعت على سجلات الدوام في المدرسة، وجدت أن جل طلاب الصف الثالث الثانوي لم يداوموا في الفصل الثاني الدراسي وغير محققين نسبة الدوام 75%، وهذا الأمر غير مقبول”.

وأشار شحود إلى أن “كل طالب لا يحقق 75% من أيام الدوام المدرسي لا يحق له التقدم بصورة نظامية، ويتحول إلى طالب دراسي حر ويتم ترقين قيده”، مردفاً أنه “في جميع المدارس عندما يبلغ الغياب الغير مبرر للطالب 16 يوم يتم ترقين قيده من قبل إدارة المدرسة”.

وأضاف شحود أن “هذه الإجراءات وفق النظام الداخلي ولا تحتاج إلى قرار ولا تخص الشيخ سعد فقط أو غيرها، هذا عام ووفق النظام الداخلي لمدارسنا”.

يُشار إلى أنه وفق الأنظمة والقوانين في مدارس القطر عندما لا يحقق الطالب سواء أكان في الصف الثالث الثانوي أو في المراحل الانتقالية نسبة دوام فعلية 75 %، ويتغيب عن مدرسته أكثر من 15 يوم بشكل غير مبرر يتم فصله وترقين قيده .

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق