العناوين الرئيسيةميداني

أهالي ريف دير الزور الشرقي ينتفضون ضد “قسد” ويسيطرون على مقراتها ويأسرون مجموعة منها

خرج المئات من سكان ريف دير الزور الشرقي بمظاهرات شعبية ، اقتحموا خلالها مقرات قوات “قسد” المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي في بلدات الحوايج و الشحيل و ذيبان و الطيانة وتمكنوا من السيطرة عليها.

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور الشرقي لتلفزيون الخبر بأن ” 10 مدنيين أصيبوا برصاص قوات “قسد” التي حاولت فض المظاهرات في قرية الحوايج وذيبان إلا أن المتظاهرين تمكنوا من السيطرة على مقر ” قسد” في القرية و أسروا عدداً من عناصرها “.

وتابعت المصادر أن ” المئات من سكان ريف دير الزور خرجوا بمظاهرات شعبية كبيرة ضد ممارسات قوات “قسد” وجيش الاحتلال الأمريكي محملة إياهم مسؤولية اغتيال مجموعة من الشيوخ و الوجهاء” .

وأضافت المصادر أن ” المتظاهرين اقتحموا مقرات قوات “قسد” في قريتي الحوايج و ذيبان بالأسلحة الخفيفة و القنابل و أسروا مجموعة من مسلحيها صباح الثلاثاء مع توسع جغرافية المظاهرات الشعبية، في حين تمكن سكان مدينة الشحيل من السيطرة على ٣ مقرات لقوات ” قسد” .

وأشارت المصادر إلى أن ” سماء مناطق شرقي دير الزور تشهد تحليق كثيف لطائرات ” التحالف الدولي ” بقيادة الاحتلال الأمريكي منذ ظهر الثلاثاء”.

وتشهد مناطق سيطرة قوات “قسد” و جيش الاحتلال الأمريكي في شرقي سوريا توسعاً كبيراً في المقاومة الشعبية الرافضة لسيطرة قوات “قسد” العاملة تحت حماية الاحتلال الأمريكي، وممارساتها العدائية ضد الشعب السوري .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">