العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي توسع المشروع العاشر في اللاذقية يشتكون قلة الخدمات وسوء الطريق في حيّهم

اشتكى مجموعة من أهالي توسع المشروع العاشر خلف كازية الشاطئ في محافظة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، قلة وجود الخدمات في حيّهم، بالإضافة لعدم وجود طريق معبد هناك.

وقال أحد المشتكين “إن الأبنية تكلفتها بالمليارات ولا يوجد فيها أي نوع من الخدمات حتى الطريق هو طريق ترابي في الشتاء ومع الأمطار يصبح طيناً وهذا يشكل صعوبة على ذهاب الأولاد للمدرسة”.

وقال آخر “إن المنطقة هي منطقة سياحية ومن الدرجة الأولى في مدينة اللاذقية، موضحين أنهم تقدموا بشكوى إلى مجلس مدينة اللاذقية ولكن دون جدوى ولا حياة لمن تنادي.”

بدوره، مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية ياسر بدر أوضح لتلفزيون الخبر أن منطقة توسع العاشر وتوسع دمسرخو هي من مناطق التوسع التنظيمي الحديث في مدينة اللاذقية “.

وأضاف بدر أنه “تم الانتهاء من إعداد الدراسة اللازمة لأعمال الطرق والصرف الصحي والأرصفة، وقام مجلس المدينة بوضع خطة عمل لإنجاز أعمال شق وتأسيس المحاور الرئيسية في المنطقتين “.

وأوضح بدر أنه “تمت المباشرة بهذه الأعمال منذ العام الماضي ويتم العمل على استكمالها بحسب الإمكانيات والاعتمادات المالية المتوفرة”.

وأشار بدر إلى أنه “يتوجب الانتهاء من أعمال الشق والتأسيس لتتم المباشرة بأعمال شبكة الصرف الصحي وشبكة الصرف المطري بالإضافة إلى الأعمال المتعلقة بالشركات الخدمية العامة (ماء _ كهرباء _ هاتف..) وصولا إلى أعمال الأرصفة والمجبول الزفتي.”

وختم بدر “هذا يترتب عليه نفقات مالية كبيرة نعمل على تأمينها على مراحل بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة.”

الجدير بالذكر أن هناك العديد من أحياء و شوارع مدينة اللاذقية تعاني من الحفر بحاجة للتأهيل والترميم إضافة إلى أن الأرصفة في حال أسوأ.

زياد علي سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق