العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي بلدة الشيخ سعد بطرطوس يشتكون تسرب المياه الملوثة من خط للصرف الصحي

اشتكى عدد من المواطنين في بلدة الشيخ سعد عبر تلفزيون الخبر تشكل بحيرة من المياه الملوثة نتيجة تسربها من أحد خطوط الصرف الصحي عند مدخل البلدة في محيط طرطوس.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “بحيرة المياه الملوثة عند مدخل البلدة أدت إلى انتشار الحشرات والبعوض بكثرة وانبعاث الروائح الكريهة منها”.

May be an image of body of waterMay be an image of standing and outdoorsMay be an image of roadMay be an image of tree and outdoors

وذكر المشتكون أن “عمال بلدية الشيخ سعد قاموا بمعاينة الموقع وإصلاح العطل بشكل جزئي، حيث تم إصلاح الخط من جهة واحدة فقط، علماً أن مجارير الصرف الصحي في ذلك المكان جلها مكسرة وبحاجة لتبديل وإصلاح كامل”.

وأضاف المشتكون أن “المياه الملوثة لم يتم شفطها وترحيلها من المكان المذكور” مردفين “كما نعاني من كثرة الحفر في طرقات البلدة وعدم تزفيتها وترقيعها”.

بدوره قال رئيس مجلس بلدية الشيخ سعد في طرطوس المهندس محمد سليمان لتلفزيون الخبر أن “أعمال إصلاح خط الصرف الصحي في الموقع المذكور شارفت على الانتهاء”.

May be an image of 1 person

وأضاف سليمان أنه “كان هناك عطل كبير في خط الصرف الصحي المذكور، نتيجة وجود ترسبات كثيرة بالمسيل المائي الأمر الذي أدى انسداده” مردفاً أنه “استغرقت عملية إصلاح الخط عدة أيام، علماً أن مكان العطل وعر وتكثر فيه الأعشاب الطويلة والأفاعي”.

وذكر سليمان أنه “تم إبدال قسم كبير من البواري في الخط المذكور بمسافة 100 متر” مشيراً إلى أن “خطوط الصرف الصحي في تلك الأحياء لم تعد تستوعب الضغط السكاني الكبير لذا يحصل عدة أعطال فيها”.

أما فيما يتعلق بكثرة الحفر بالطرقات، أفاد سليمان أن “الطرق في الأحياء السكنية عند مدخل الشيخ سعد موضوعة بخطة التزفيت لهذا العام، والموضوع قيد التنفيذ في المحافظة، وسيتم إعطاء أمر المباشرة بالتزفيت عن قريب”.

يُشار إلى أن بلدة الشيخ سعد تتبع لمنطقة طرطوس، حيث تبعد مسافة 7 كم عن مدينة طرطوس، وتقع على الطريق المؤدية إلى منطقة الدريكيش، وشهدت البلدة بالآونة الأخيرة اتساعاً عمرانياً كبيراً لتصبح ضاحية من ضواحي المدينة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق