العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي أشرفية صحنايا بريف دمشق يشتكون عدم وصول المياه لمنازلهم منذ شهر

اشتكى عدد من أهالي أشرفية صحنايا بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر تردي واقع المياه وعدم وصولها لمنازلهم منذ حوالي الشهر.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن الأهالي القاطنين في شارع 16 في أشرفية صحنايا نعاني من عدم وصول المياه الى منازلنا منذ حوالي الشهر، وإذا ما تم ضخها يتم ضخها بنهاية وقت وجود الكهرباء دون تحقيق أي فائدة”.

وأكمل المشتكي “في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية وغلاء الأسعار لم يعد لدينا قدرة مادية لشراء الصهاريج فسعر خزان المياه 5 براميل 20 ألف ليرة”.

وأفاد مدير الوحدات الاقتصادية بمياه دمشق وريفها وسام بارودي لتلفزيون الخبر أنه “سنوجه بمتابعة الشكوى وحلها”، مبينا أنه “من الممكن أن تكون هناك بعض المشاكل في نهايات الشبكة”.

وتابع بارودي “يضاف إلى ذلك الدور المخصص للمنطقة المذكورة وهو كل أثنين وخميس حيث يتم تزويدها بالمياه من العقدة الثامنة”.

وختم بارودي “يتم التنسيق بيننا وبين المعنيين ضمن مؤسسة الكهرباء لمحاولة تأمين دعم إضافي أثناء ضخ المياه بالأدوار المحددة وذلك وفق الامكانيات المتاحة لديهم”.

وأضاف بارودي “قمنا ببداية الموسم بمشروع تأهيل آبار 16 ووضعنا بئري (16/1) و(16/2) بالخدمة وغزارتهما حوالي 50 متر مكعب بالساعة، حيث شكلا سند ودعم لنا خلال الفترة الحالية”.

يذكر أن المواطن السوري يعاني من تردي الواقع الخدمي في كل القطاعات سواء مياه أو كهرباء أو اتصالات أو خدمات وسط أزمة اقتصادية خانقة من جهة، وغياب أي حلول حكومية ناجعة لحل الأزمات من جهة أُخرى.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق