اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“أمازون” تختار نيوزيلندا لتصوير النسخة الأغلى في التاريخ من “سيد الخواتم”

تستعد نيوزيلندا لدفعة اقتصادية جديدة مرتبطة بسلسلة الأعمال التاريخية المعروفة “بأساطير الأرض الوسطى”، بعد أن اختارتها شركة أمازون لتصوير سلسلتها التليفزيونية الجديدة من “سيد الخواتم”.

ويرغب قسم الإنتاج السينمائي في شركة “أمازون”، الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته ثلاثية أفلام “سيد الخواتم”، والتي تم تصويرها أيضا في نيوزيلندا، ومن المقرر أن يكون العمل التليفزيوني الجديد هو الأغلى في التاريخ، بتكلفة تزيد عن مليار دولار.

و”سيد الخواتم ” (The Lord of the Rings)، هي رواية خيالية ملحمية كتبها الإنكليزي “J. R. R. Tolkien”، وبدأت كتتمة لكتابه السابق “الهوبيت”، ثم تطورت إلى قصة أكبر بكثير، كما تُرجمت إلى العديد من لغات العالم، لتصبح واحدة من أكثر الأعمال الأدبية انتشاراً في القرن العشرين.

وقالت شركة “أمازون ستوديوز”، التي اشترت حقوق إنتاج المسلسل قبل عامين، “إن التعديل الجديد سوف يستكشف قصصا جديدة متقدمة عن الأعمال الكلاسيكية التي قدمها “J. R. R. Tolkien”.

وصرحت الشركة في بيان منذ عدة أيام، ” أن مرحلة الإعداد للإنتاج قد بدأت وسيبدأ العمل رسميا في مدينة “أوكلاند” في غضون الأشهر المقبلة”.

وحقق فيلم “سيد الخواتم” للمخرج “بيتر جاكسون” في أوائل عام 2000، ما يزيد عن 3 مليارات دولار في شباك التذاكر، وفاز بعدد كبير من جوائز الأوسكار.

وتسببت هذه الأفلام إلى جانب ثلاثية “الهوبيت” في إحداث طفرة سياحية كبيرة في نيوزيلندا، حيث أظهرت جمال الطبيعة والأرض الخصبة والجبال، مما شجع ملايين السياح على زيارتها.

الجدير بالذكر أن نيوزيلندا اعتبرت الأعمال الخاصة بالأرض الوسطى “سيد الخواتم والهوبيت” جزءا من هويتها الثقافية، واستخدمت المؤثرات الخاصة بها مثل التنانين العملاقة والرسومات والشعارات الخاصة بها لتزيين أماكن هامة في البلاد مثل مطار “ويلنغتون”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق