العناوين الرئيسيةصحة

ألمانيا: من يتلقى اللقاح سيتخلص من الحجر الصحي

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان بأن من تلقى جرعات التطعيم ضد فيروس “كورونا” المستجد في بلاده بشكل كامل يمكنه استعادة حريات معينة خلال الأسابيع القادمة.

وقال شبان لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد الرابع من نيسان: “من تم تطعيمه، سيمكنه الذهاب إلى المتاجر أو إلى صالونات الحلاقة دون إجراء تحليل آخر. فضلاً عن ذلك لم يعد من تلقوا تطعيمهم مضطرين للبقاء في الحجر الصحي، بحسب تقييم معهد روبرت كوخ”.

وذكرت الصحيفة أن أساس ذلك هو تقييم أحدث معلومات علمية قام بها المعهد، وقدمها في تقرير لوزارة الصحة، حصلت الصحيفة الألمانية على نسخة منه.

وأضافت الصحيفة أنه تم إرسال التقرير إلى الولايات أيضاً السبت. وكان مؤتمر رؤساء حكومات الولايات الألمانية طلب إجراء هذا التقييم من المعهد.

وقال شبان: “من تلقى التطعيم كاملاً، يمكن معاملته مستقبلاً كشخص نتيجة تحليله سلبية”، مضيفاً أنه إذا تم كسر الموجة الثالثة من وباء “كورونا” وتم اتخاذ المزيد من خطوات الفتح في تجارة التجزئة مثلاً بناءً على إجراء اختبارات سريعة، سيصبح هذا القرار الأساسي سارياً.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبيرغ للأنباء الأحد أنه تم إعطاء 4,14 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدّر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ352 ألفاً و304 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، فإنه من المتوقع أن يستغرق الأمر 10 شهور لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق