العناوين الرئيسيةتعليم

أكثر من 35 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الشهادات العامة في طرطوس

قال مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر إنه “بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي في محافظة طرطوس 35 ألف و 837 طالب وطالبة، موزعين على 312 مركز في مختلف مناطق المحافظة”.

May be an image of 1 person and standing

وبين شحود أن “المديرية على أتم الاستعداد والجاهزية لبدء امتحانات الشهادات العامة يوم الأحد، حيث تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الامتحانية في المحافظة”.

وأشار شحود إلى أنه “بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة الثانوية العامة بالفرع العلمي 9 آلاف و 696 طالب وطالبة ، أما الفرع الأدبي 3 آلاف و 412 طالب وطالبة”

وأضاف أن “الطلاب المتقدمين في الثانوية الشرعية بلغ عددهم 56 طالب وطالبة، أما الطلاب المتقدمين لشهادات التعليم المهني في الثانوية الصناعية بلغ عددهم 2585، وفي الثانوية التجارية 468، أما في الثانوية النسوية 222 طالب وطالبة”.

وتابع شحود “أما عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 19 ألف و 336 طالب وطالبة، في حين بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية الشرعية 61، موزعين جميعهم على 165 مركز “.

وذكر شحود أنه “تم الانتهاء من تعقيم المراكز الامتحانية قبل بدء العملية الامتحانية، كما تم تخصيص غرفة في كل كتلة للعزل في حال تم إثبات إصابة أحد الطلاب بفيروس كورونا سيقدم الامتحانات فيها”.

ولفت شحود إلى أنه “ستتواجد سيارة إسعاف مجهزة أمام كل مستوصف صحة مدرسية ومركز صحي في حال حصول أي حالة طارئة لدى الطلاب”.

يُذكر أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادتي الثانوية العامة بكافة فروعها، والتعليم الأساسي عام 2020 الفائت، 36 ألف و131 طالب وطالبة في محافظة طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق