العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أعطال الشبكة الكهربائية مستمرة في حمص.. و”التقنين” 6 ساعات في تلكلخ

اشتكى عدد من المواطنين، في حمص، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم لأيام عدة في حيي الأرمن وضاحية الباسل، وصول ساعات التقنين إلى 6 ساعات قطع في قرى تلكلخ بريف المحافظة الغربي.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” الكهرباء مقطوعة في ضاحية الباسل وبأكثر من شارع (11- 12- 13)، منذ أربعة أيام والسبب عطل بسيط، وقمنا بمراجعة الطوارئ بعد 24 ساعة من القطع، ولكن لم يستجيبوا”.

وأضاف المشتكون “عند تقديم الشكوى في مركز الطوارئ قام شخص برفع صوته على الموظف، وبعدها لم تأتي الورشة للإصلاح”.

ولفت المشتكون إلى أن “أحد موظفي الشركة، قام بالرد على شكوى مواطن من حي الأرمن على موقع “الفيسبوك” بالقول “مو انتو بدكن تكسرو مكاتب الطوارئ و تساوو زلم يا أوادم” مرفقين صورة للمحادثة”.

وتابع المشتكون “في شارع عماد الدين الكاتب بحي الأرمن، الكهرباء مقطوعة في بعض المنازل منذ أكثر من خمسة أيام، وبالرغم من تقديم الشكاوى، إلا أن الإصلاح لم يتم”.

وفي ذات السياق قال مشتكون من قرى البرج المكسور – تل حوش – برج عرب – الورديات – حارة العكاري – سميكة – الحجر الأبيض، في منطقة تلكلخ لتلفزيون الخبر إن “ما صرح به مدير عام شركة كهرباء حمص حول برنامج التقنين، غير صحيح”.

وأضاف المشتكون “حيث قال إن البرنامج أصبح 4 ساعات قطع مقابل 2 وصل، ولكن في قرانا برنامج التقين جائر 6 ساعات قطع 2 ساعة وصل، تنقطع فيها الكهرباء لمرات عدة، وبشكل فعلي لا تأتي سوى ساعة من 24 ساعة”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر “بالنسبة للشوارع 11و 12 و 13 بحي ضاحية الباسل، إن العطل نتيجة سرقة أمراس كهربائية، وتم تنظيم الضبط اللازم للسرقة”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وأضاف المهندس عمران “حيث ستعمل الشركة على مد شبكة بدل المسروقة، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية” مؤكداً أنه “خلال يوم الخميس كحد أقصى، سيتم تغذية المنازل بالكهرباء”.

وأوضح المهندس عمران أنه “بالنسبة لشارع عماد الدين الكاتب بحي الأرمن، تم إصلاح العطل وإيصال التغذية الكهربائية للمنازل”.

وبالنسبة لبرنامج التقنين في منطقة تلكلخ بين مدير عام شركة كهرباء حمص أنه “اعتباراً من يوم الأربعاء 16\12\2020، أصبح البرنامج أربع ساعات ونصف قطع، مقابل ساعة ونصف وصل”.

وأضاف المهندس عمران “وذلك بحسب وضع الشبكة، من حيث الكمية المعطاة للمحافظة من التنسيق الرئيسي بدمشق”.

و حول تعليق أحد الموظفين على شكوى مواطن على صفحة الشركة في “فيسبوك”، أكد المهندس عمران أنه “سيتم التأكد من أن الشخص المذكور في الشكوى يعمل لدى الشركة، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية أصولا بحقه”.

تجدر الإشارة الى انه منذ بداية فصل الشتاء كثرت شكاوي الأعطال في الشبكة الكهربائية في محافظة حمص، الأمر الذي عزاه مدير عام شركة كهرباء حمص في تصريح سابق إلى الحمولات الزائدة على الشبكة نتيجة استخدام الكهرباء في التدفئة و الطبخ.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق