العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” .. متى يجب التوجه للمشفى؟

تخلتف أعراض فيروس “كورونا” المستجد عن أعراض الانفلونزا العادية، بالرغم من تشاببها في عدة أعراض.

ويشرح أطباء فريق “ميددوز” الطبي، عبر تلفزيون الخبر، أعراض فيروس “كورونا” التي تتمثل بـالحمى وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم المركزية والتي تقاس إما تحت اللسان أو تحت الإبط عن 38درجة، كما يمثل الإرهاق والسعال الجاف عرضين مهمين”.

ويكون “بدء الأعراض تدريجي غالباً ويحصل أن يكون بعض المرضى لا عرضيين أي لا تظهر عليهم أعراض المرض”.
ويعاني بعض المرضى من “الآلام والأوجاع، صداع أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال”.
ويصاب بعض الناس “بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويمكن أن تصل نسبة شفاء هؤلاء إلى نحو 80%، منهم يتعافون دون الحاجة إلى علاج خاص.”.
وتشتد حدة المرض، بحسب الأطباء “لدى شخص واحد تقريباً من بين 6 أشخاص، حيث يعاني من صعوبة التنفس ويحتاج إلى عناية مشددة، وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع الضعط والسكري والأمراض المناعية الذاتية”.
ويبين الأطباء أنه في حالة “وجود الحمى بالإضافة لعرض آخر أو قصة سفر خلال 14يوم سابقين لظهور الأعراض أو مخالطة شخص مشتبه به، ينبغي تطبيق الحجر الذاتي وذلك بتطبيق طرق الوقاية الشخصية وعدم المخالطة مع الأهل والأصحاب”.
ويمكن تخفيف الصداع والحمى بأخذ دواء “سيتامول” فقط ومن المهم معرفة أن المضادات الحيوية لا تفيد بعلاج فيروس كورونا لأنها موجهة ضد الجراثيم بل العكس عند الاعتياد عليها فقد تضعف المناعة.
ويلفت الأطباء إلى أن “لقاحات الأنفلونزا ولقاح المكورات الرئوية لا تفيد بالوقاية من فيروس كورونا لكن يفيد بحال الوقاية من أمراض تنفسية أخرى”.
وينبغي على كل من يشعر بإحدى الأعراض السابقة، مع ضيق تنفس دون سوابق مرضية سابقة، مراجعة المشفى وذلك للتأكد من وجود أو عدم وجود إصابة بفيروس “كورونا”.
الجدير بالذكر أنه يجب على الشخص المشتبه بإصابته بفيروس كورونا أن يرتدي كمامة طبية ويتجنب مخالطة الأهل والأصدقاء حتى يتم التأكد من حالته في المشفى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">