العناوين الرئيسيةحوادث

أسبوع “ناري” في اللاذقية .. إخماد 43 حريقاً وإصابة رئيس فرقة إطفاء

قام عناصر فوج الإطفاء في اللاذقية بإخماد 43 حريقاً خلال أسبوع واحد، كانت اندلعت في مناطق مختلفة وبمساحات متفرقة من المدينة والأرياف التابعة لها، بالإضافة لإخماد حريق واحد اندلع في محل للألبسة في حي التضامن في مدينة جبلة من قبل فوج إطفاء جبلة.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لتلفزيون الخبر: تجاوزنا أسبوع ناري بنجاح، تم تسجيل عشرة حرائق يوم الجمعة 4 حزيران أغلبها اندلع ضمن أعشاب، كان أحدها في حي الصليبة بجانب أبو سويس الذي كان بلاغا” كاذبا”، بالإضافة لحريق في الشاطئ الأزرق اندلع بعدد من الكبلات الخارجة من خزان كهربائي ومساحة محيطة من الأعشاب.

May be an image of fire, outdoors and text

وتابع جعفر: تم إخماد حريقين يوم السبت اندلعا ضمن مساحة أعشاب بمنطقة طريق القصير والآخر في حي المشاحير، وتم إخماد ثلاثة حرائق يوم الأحد أغلبها اندلع في مساحة أعشاب كانت عند مفرق سنجوان وطريق القصر و مشروع ياسين، بالإضافة لتسجيل خمسة حرائق يوم الإثنين أحدها كان بلاغا” كاذبا” لنشوب حريق داخل منزل في الزقزقانية.

وبالنسبة ليوم الثلاثاء، قال جعفر: تم تسجيل سبعة حرائق أحدها في حي الشيخضاهر حيث اشتعلت النيران ضمن محل للألبسة المستعملة، وأخر مقابل مبنى الريجي بجانب البولمان حيث اشتعلت النيران بصالون ومطبخ منزل بالطابق الثامن، دون تواجد أحد من أصحاب المنزل فيه ، وحريق كبلات ضمن خزان كهربائي في حي قنينص.

May be an image of standing, mountain and tree

وأضاف قائد فوج إطفاء اللاذقية: سجلت أربعة حرائق يوم الأربعاء، أغلبها اندلعت ضمن مساحات للأعشاب والقصب، وتم تسجيل سبعة حرائق يوم الخميس أغلبها ضمن مساحة أعشاب، وأحدها ضمن 15 دونم زيتون في زاما حيث اشتركت بإخماده آليات تابعة لفوجنا بالإضافة لوحدة إطفاء زاما والفرق الحقلية من مديرية الزراعة.

وكان أصيب الخميس رئيس فرقة إطفاء زاما أيمن ضاهر بكسر بيده أثناء تأديته عمله بإطفاء الحريق.

May be an image of outdoorsMay be an image of outdoors and tree

وأردف جعفر: سجل يوم الجمعة 11 حزيران إخماد خمسة حرائق بدأت صباح يوم الجمعة، أغلبها في مساحات للأعشاب.

وأضاف جعفر: كان الحريق الأول الساعة 9 وربع صباحاً ضمن مقبرة الشهداء في بسنادا، والثاني عند الساعة 11 وخمس دقائق صباحاً بمنطقة البصة بجانب مدرسة المنير، والثالث اندلع عند الساعة 11 ونصف صباحاً بمنطقة رأس شمرا، والرابع اندلع عند الساعة الثانية عشر و40 دقيقة ظهراً على طريق الشاطئ الأزرق عند نادي الضباط.

May be an image of outdoors May be an image of outdoors

وأكد جعفر أن الحريق الأكبر في بسنادا حيث بقيت عمليات التبريد قائمة فيه بعد إخماده ساعة ونصف مع استخدام ثلاث آليات إطفاء.

وكانت محافظة اللاذقية أكدت ضرورة عدم التخلص من الأعشاب بالتحريق وعدم رمي السجائر ضمن الأراضي الزراعية والحرص على عدم رمي الزجاج ضمن الأعشاب للحد من الحرائق وخسائرها وذلك خوفا من تكرار الكارثة التي أتت على آلاف الهيكتارات من الأراضي الزراعية والحراجية في اللاذقية وطرطوس وحمص وحماه، في نهاية العام الفائت.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى