العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أزمة مياه في ضاحية قدسيا بسبب التقنين الكهربائي.. ومسؤول: الحل خلال يومين 

يعاني أهالي منطقة ضاحية قدسيا في ريف دمشق من أزمة مياه جراء التقنين الكهربائي الذي تشهده الضاحية.

وبين عدد من المواطنين لتلفزيون الخبر أن “الضاحية تشهد أزمة مياه نتيجة ساعات التقنين الكبيرة التي تشهدها المنطقة، وتخرج خلال التقنين الكهربائي محطة المياه عن العمل كونه تعمل على الكهرباء”.

أزمة المياه في ضاحية قدسيا دفعت قاطنيها إلى شراء المياه من الصهاريج حيث وصل سعر الخزان إلى ثمانية آلاف بحسب ماقاله الأهالي لتلفزيون الخبر.

وعن الحلول المطروحة، بين رئيس مجلس مدينة ضاحية قدسيا بريف دمشق محمد رحمة لتلفزيون الخبر أن مشكلة المياه ليست تقنين مائي بل تتمثل المشكلة في التقنين الكهربائي الذي تشهده المنطقة بما فيها محطة ضخ المياه.

وأكد رحمة أنه يتم العمل من قبل شركة الكهرباء على فصل خط محطة ضخ المياه وتحويلها إلى مخرج خاص وإعفاءها من التقنين، مشيراً إلى أنه خلال اليوم وغداً سيلحظ القاطنين تحسناً بوضع المياه.

ولفت رئيس مجلس مدينة ضاحية قدسيا إلى أنه وبعد الانتهاء من عزل محطة ضخ المياه عن التقنين الكهربائي لن يتم قطع الكهرباء عن محطة المياه مايعني أنه ستبقى المياه تصل إلى منازل القاطنين.

يشار إلى أن محطة ضخ المياه في ضاحية قدسيا تغذي جزر الضاحية والسكن الشبابي بأكملها، وجزء من قدسيا، ومساكن الحرس والعشرين وحي الورود والنازحين والجادات.

علي رياض خزنه _ تلفزيون الخبر _ ريف دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق