العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أزمة المواصلات تسبب غياب متكرر للمدرسين في مدرسة جوبة برغال بريف القرداحة

اشتكى عدد من سكان جوبة برغال التابعة لمدينة القرداحة لتلفزيون الخبر من غيابات متكررة للمدرسين في مدرسة الشهيد “علي معن طه” حلقة أولى.

وقال الأهالي: تضم المدرسة صفوفا ابتدائية، وتضم عدد من التلاميذ من مختلف أنحاء القرية، ونعاني من غيابات متكررة للمعلمين بسبب بعد المسافة عن مكان سكنهم، بالإضافة لأزمة المواصلات التي “زادت الطين بلة”.

بدوره قال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر: “سبب الغيابات المتكررة للمعلمين هي أزمة الوقود والمواصلات التي تعاني منها جميع مناطق ريف المحافظة، ونطالب بحل هذه المشكلة إما بتخصيص باص نقل داخلي، أو حل مشكلة الوقود”.

وأضاف أبو خليل: “فعلاََ المدرسة بحاجة لمعلمين بمادة الفنون والرياضة، لكن بالنسبة للغيابات المتكررة، سنعمل على تلبية حاجة المدرسة من ملاكات المدارس المحيطة، والحل الأنسب والأبعد بنفس الوقت هو توطين التعليم”.

وقال: “لايمكننا تطبيق توطين التعليم على جوبة برغال لأنه لايوجد خريجين معلم صف أو مدرسين من نفس المنطقة، وأدعو عبر تلفزيون الخبر كل معلم على تقديم طلب نقل لقريته إلى مديرية التربية، وطلبه ملبَّى بشرط وجود نقص في مدارس قريته وذلك تسهيلاََ لدوامه وحرصاََ منّا على سير العملية التربوية”.

وأردف: “تضم مدرسة الشهيد علي طه الابتدائية في جوبة برغال، ستة صفوف ابتدائية، وفيها 65 طالبا، بالإضافة إلى 10 معلمات صف، ومدرسة لغة إنكليزية”.

يُذكَر أنَّ أزمة المواصلات وتخفيض مخصصات الوقود أثرت بشكل كبير على تنقل الموظفين بين الريف والمدينة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق