العناوين الرئيسيةتعليم

أربع طالبات يحصلن على العلامة التامة في الشهادة الاعدادية باللاذقية

حصلت أربع طالبات من محافظة اللاذقية على العلامة التامة في الشهادة الإعدادية و بنسبة نجاح ٩٢,٦٤ بالمئة.

والطالبات اللواتي حصلن على العلامة الكاملة في الشهادة الإعدادية هنّ سارة أيمن أسعد من مدرسة علي حضور، وزينب سامي علي من مدرسة فادي يوسف اسماعيل، و أليسار سعيد أحمد من مدرسة الأمل الخاصة، و لين ناصر أحمد،من مدرسة فادي يوسف اسماعيل

وذكر مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر أن عدد المسجلين بالكامل في شهادة التعليم الاساسي في اللاذقية بلغ ٢٤٠٩٦ طالباً وطالبة حيث تقدم منهم للامتحان ٢٣٦٤١ نجح منهم ٢١٩٠٢ بنسبة نجاح ٩٢,٦٤ بالمئة.

وتابع أبو خليل “بلغ عدد المسجلين الذكور نظامي بلغ ١١٢١٦ تقدم منهم للامتحان ١١١٢٨طالباً نجح منهم ١٠٣٤٢، وكانت نسبة النجاح للمتقدمين الذكور نظامي ٩٢,٩٤ بالمئة”.

وتابع “أما الذكور الذي سجلوا للتقدم للامتحان بشكل حر فبلغ عددهم ٩١٨ طالباً تقدم منهم للامتحان ٧٢٣ طالباً ونجح منهم ٣٧٩، حيث بلغت نسبة نجاح الذكور أحرار ٥٢,٤٢ بالمئة”.

واضاف أبو خليل “الطالبات اللوات سجلن للامتحان بشكل نظامي بلغ عددهن ١١٣٥٨، تقدم تمنهن للامتحان ١١٢٦٣،ونجح منهن ١٠٧٨٤ طالبة، وبلغت نسبة النجاح ٩٥,٧٥ بالمئة”.

واستطرد “بينما المُسجلات إناث أحرار فبلغ عددهم ٦٠٤ تقدمت منهن للامتحان ٥٢٧ طالبة، ونجح منهن ٣٩٧ طالبة، حيث بلغت نسبة النجاح ٧٥,٣٣ بالمئة”

يشار إلى أن مديرية التربية في اللاذقية أعلنت أنها ستسقبل الاعتراضات على نتائج الامتحانات ابتداء من يوم الخميس ولغاية خمسة أيام لاحقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق