العناوين الرئيسيةمحليات

“أجنحة الشام” تعلق رحلاتها الجوية من وإلى إيران

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى إيران حتى إشعار آخر تجنباً لانتقال أي عدوى محتملة من الدول والمحطات التي سجلت فيها مؤخراً حالات إصابة بفيروس “كورونا” ضمن سياسة الشركة المطبقة لمعايير السلامة والصحة المحلية والعالمية.

وقالت الشركة بحسب بيان لها إنها “منذ بداية انتشار فيروس كورونا عالمياً وفي بعض الدول المجاورة بتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية وتنفيذ تعليمات وتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السورية”.

وتعمل “كإجراء احترازي على تعقيم كل كبائن طائراتها بعد تنفيذ كل رحلة وعلى جميع رحلاتها الجوية بدون استثناء”.

وتقوم، وفقاً لبيانها “بإجراء فحص لكل مسافر على متن رحلاتها قبل صعوده إلى الطائرة إضافة إلى توزيع كمامات وقفازات طبية خاصة على عناصر الضيافة الجوية لديها لمنع انتقال أي عدوى ممكنة”.

وتوزع كوادر الشركة استمارة على كل مسافريها وفق توصية “منظمة الصحة العالمية” ليدونوا المعلومات الشخصية الخاصة بالمسافر ووجهة سفره وجهات الاتصال به وحركة تنقلاته وأسفاره الأخيرة ولا سيما خلال فترة الـ (14 يوماً السابقة لسفره).

وتسلم الاستمارات إلى وزارة الصحة التي تقوم بدورها بالاتصال مع المسافرين القادمين إلى سوريا والاستفسار عن حالتهم الصحية والاطمئنان على سلامتهم ومراقبة أية شبهة لأعراض المرض.

الجدير بالذكر أن دولاً عدة أوقفت الطيران من وإلى إيران منها العراق والكويت وأفغانستان وباكستان وتركيا وأرمينيا، في محاولة لمنع انتقال الفيروس من أراضي إيران التي تعتبر ثاني أكثر دولة انتشاراً للمرض بعد الصين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">