اخبار العالمالعناوين الرئيسية

أبناء جمال خاشقجي يعفون عن قتلة أبيهم

أعلن صلاح خاشقجي ابن الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي الجمعة، إنه وأخوته قد عفوا عن قتلة أبيهم، الذي لقي مصرعه في قنصلية بلادة بتركيا.

و قال صلاح في تغريدة على تويتر ”في هذه الليلة الفضيلة من الشهر الفضيل نسترجع قول الله تعالى ’فمن عفا وأصلح فأجره على الله”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأعلن صلاح باسم أخوته العفو “عن من قتل والدنا لوجه الله تعالى وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل“، وفق ما جاء في التغريدة.

وكان الصحفي جمال خاشقجي شوهد للمرة الأخيرة عند القنصلية السعودية، في 2 من تشرين الأول 2018، حيث ذهب إلى هناك لتسلم أوراق لازمة لزواجه، وأشارت تقارير إلى تقطيع جثته وإخراجها من المبنى، ولم يُعثر لها على أثر حتى اللحظة.

وعلقت خطيبة جمال خاشقجي السابقة، خديجة جنكيز، على ما جاء بتغريدة صلاح خاشقجي، أنه لا يحق لأحد العفو عن قتلة خاشقجي، وذلك في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.

وأضافت في تغريدة على حسابها في “تويتر” إن “جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لإتمام زواجه رسميا ..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا من أمر بقتله”.

وأثار مقتل خاشقجي غضبًا على مستوى العالم وأحاديث عن تورط ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالتخطيط لتلك الجريمة.

وبعد مرور شهر ونصف على مقتله، نشرت النيابة العامة السعودية، في 15 من تشرين الثاني 2018، نتائج لتحقيقاتها بخصوص مقتل الصحفي السعودي.

وكانت النيابة السعودية حمّلت نائب رئيس الاستخبارات السابق المكلف، وهو رئيس فريق التفاوض، مسؤولية مقتل خاشقجي باعتباره “الآمر بإحضاره إلى السعودية بإرادته أو بالقوة”، بحسب النيابة.

وفي مؤتمر صحفي للمتحدث باسم النيابة العامة، شلعان الشلعان، قال إن جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها إلى خارجها، متهمًا نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق بتشكيل فريق الاغتيال.

وحكمت السعودية بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في القضية في كانون الأول الماضي.

واتهمت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام، أنييس كالامار، القضاء السعودي بـ”الاستهزاء“ بالعدالة بالسماح للعقول المدبرة للقتل بالإفلات من العقاب.

يشار إلى أن نجل خاشقجي أكد ثقته بالقضاء السعودي ”بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة“.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق