العناوين الرئيسيةمحليات

آلية جديدة لتوزيع الخبز في 3 محافظات بدايةً من الشهر القادم

قال رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر إنه “سيتم تطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة الخبز بدايةً من الشهر القادم في 3 محافظات وهي حماة وطرطوس واللاذقية وستعتمد هذه الآلية على الربط المكاني لا الرسائل”.

وأوضح سليمان أن “ما يحدث حالياً هو ضمن مشروع أتمتة التوزيع الذي شمل المواد الأساسية من 1/2/2020 ومن ثم الخبز في 15/4/2020 كمواد مدعومة والهدف كان وصول المواد إلى مستحقيها”.

وتابع سليمان “فيما يخص الآلية الجديدة لتوزيع الخبز فمن المعروف أن لكل عائلة هناك مستحقات من الخبز المدعوم يومياً وكان السؤال كيف يتم الحصول عليها ومن أين، فبخصوص الكيفية تم وضع الكمية المستحقة على البطاقة أما من أين فهو المشروع الحالي”.

وأكمل سليمان “تعتمد الآلية الجديدة على التوطين المكاني لتأمين حصول المواطن على مستحقاته لا على الرسائل حيث سيختار المواطن نقطة بيع محددة من خلال التطبيقات المتاحة وهو ما سيحفظ حصته طوال اليوم ويوفر عليه عناء الانتظار في الدور”.

وأفاد سليمان أن كل من الإدارة المحلية والمحافظين ” ستقوم بموافاتنا بتوزع المعتمدين ونقاط البيع حسب التوزع الجغرافي بحيث يحصل المواطن على حصته من الخبز من أقرب مركز له”.

ونوه سليمان إلى أنه “إذا اضطر المواطن لتغيير محافظته أو مكان سكنه سيتاح له تعديل مركز البيع وفيما يخص المواطنين الذين لا يملكون بطاقة ذكية فسيتم تسليمهم مادة الخبز وفق الآلية المتبعة سابقاً حسب جداول نظامية”.

وختم سليمان “سيتم نشر البطاقة للحصول على مادة الخبز بشكل كامل في كل من درعا والسويداء والقنيطرة عند نهاية الشهر السابع وسيتم تطبيق آلية الربط المكاني الجديدة في دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية خلال الشهرين القادمين”.

يذكر أن آلية توزيع الخبز السابقة عبر “الذكية” تعرضت لنقد حاد نتيجة تكرار شكاوى المواطنين من عدم حصولهم على حصتهم من المادة بحجة نفاد المادة من مراكز المعتمدين أو بيع حصتهم لغيرهم.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق