سياسة

وكالة: “داعش” أفرج عن 7 جنود أمريكيين بموجب صفقة مع الأكراد

قالت وكالة “الأناضول” التركية، نقلاً عن مصادر محلية في دير الزور،”إن تنظيم “داعش” أطلق سراح 7 جنود أمريكيين، في إطار صفقة تمت مع المقاتلين الأكراد” المدعومين أمريكياً .

وأضافت مصادر الوكالة أن “الجنود السبعة اسرهم “داعش” خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” في أيلول الماضي، في محافظة دير الزور”.

وأشارت المصادر، إلى أن “داعش” أسر قسمًا من الجنود السبعة في هجمات على حقلي “العمر” و”التنك” النفطيين، والبقية في هجوم على معسكر ببلدة هجين”.

وجرت مفاوضات في 28 ايلول الماضي، بين تنظيم “داعش” و “ي ب ك/بي كا كا”، م إثر تدخل عناصر محلية للوساطة من أجل الإفراج عن الجنود الأمريكيين، وفقا للمصادر.

وطلب داعش من “ي ب ك/ بي كا كا”، الانسحاب من “بئر أزرق” النفطي وعدد من الحقول الأخرى، والسماح بإدخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة، مقابل إطلاق سراح الجنود الأمريكيين، بحسب المصادر.

وكانت روسيا اعلنت مؤخرا ان مسلحي “داعش” في شرق الفرات قاموا باحتجاز المئات من المواطنين الأمريكيين والأوروبيين كرهائن، وأعدم 10 منهم.

وتحتل القوات الأمريكية مناطق على الأراضي السورية كقاعدة التنف فضلا عن تواجد عناصرها في الشمال السوري، كما تقدم الولايات المتحدة كافة أشكال الدعم للفصائل الكردية في معاركها ضد تنظيم “داعش” بالرقة ودير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق