سياسة

الحزب السوري القومي الاجتماعي ينتخب الياس مطانيوس شاهين رئيساً له

أعلن المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي في سوريا انتخاب المحامي وعضو مجلس الشعب السابق الياس مطانيوس شاهين رئيساً للحزب، خلفآ للدكتور جوزيف سويد، لمدة اربع سنوات قادمة.

وعقد المجلس الأعلى للحزب جلسة خاصة لانتخاب رئيس جديد للحزب ظهر يوم السبت 03/11/2018، في المركز الرئيسي للحزب وبحضور كامل أعضائه، وجرى انتخاب عضو المجلس الأعلى للحزب الياس مطانيوس شاهين رئيساً جديداً للحزب، خلفاً للأمين جوزيف سويد، حاصدا على أكثر من ثلثي عدد الأصوات.

وبحسب بيان الحزب، فإن “هذه الانتخابات تأتي ضمن المسار الدستوري الديمقراطي، والتي بدأت أيام 5-6-7/10/2018، بانتخاب المندوبين على مستوى المنفذيات وصولاً إلى عقد المجلس القومي أيام 26-27/10/2018، والذي انعقد تحت شعار “سورية … على العهد باقون”، وانتخب مجلساً أعلى جديد.

وعقب انتهاء العملية الانتخابية عبّر رئيس الحزب المنتخب عن عميق اعتزازه بالحالة الدستورية المتقدمة، التي يتمتع بها الحزب والمظاهر الديمقراطية المتمثلة بتداول السلطة، مؤكداً “عزمه ومضيّه على السير قدماً على ما تم إنجازه خلال سنوات خلت”، مشيراً إلى أن العمل الحزبي يحتاج إلى تكامل بين السلطات، وإلى تعزيز الجهود ورص الصفوف واستنهاض الكفاءات كافة خدمة للحزب وللأمة”.

وأكد شاهين أن “دور الحزب الوطني والقومي هو دور هام، ولن نتوانى عن تأديته بكل إخلاص وكل عزيمة صادقة مضيفا “حين تكون إرادة القوميين منطلق لأي هدف فنحن بلا شك نسير بالطريق الصحيح المنسجم مع مصلحة سوريا”.

وتابع شاهين “فالقوميين الاجتماعيين اعتنقوا عقيدة توازي وجودهم، وآمنوا بالأمة السورية وبوحدة المجتمع إيماناً راسخاً سنعززه بعملنا ونهجن وتكريس مبادئنا مسخرين لذلك كل الإمكانيات المتاحة”.

يذكر أن الياس مطانيوس شاهين، تولد محافظة حمص عام 1976، محامي أستاذ، تنقل في المسؤوليات الحزبية من ناموس مديرية إلى ناظر إذاعة وإعلام في منفذية حمص، وناظر للعمل والشؤون الاجتماعية، ومنفذ عام حمص، ثم عضواً في المجلس الأعلى وناموساً للمجلس منذ عام 2013، ونائباً لرئيس المكتب السياسي، وأعيد انتخابه عضواً في المجلس الأعلى في المجلس القومي الأخير، وانتخب رئيساً للحزب.

شغل عدداً من المسؤوليات في الدولة: عضو مجلس محافظة حمص، وعضو مجلس الشعب للدور التشريعي 2012-2016، عضو اللجنة التشريعية الدستورية في المجلس، كما كان ضمن وفد الجمهورية العربية السورية للمباحثات في جنيف عام 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق