سياسة

الاحتلال التركي يصدر بطاقات شخصية جديدة لمدينة مارع المحتلة بريف حلب الشمالي

أعلن ما يسمى بـ “المجلس المحلي في مدينة مارع”، المعين من قبل الاحتلال التركي عن استصداره بطاقات شخصية جديدة لسكان المدينة الواقعة في ريف حلب الشمالي.

ووفق ما ذكر المجلس عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، فإن “دائرة التسجيل المدني في مارع بدأت بإصدار الهويات وفق النموذج المعتمد في كافة مدن وبلدات الريف الشمالي لحلب، وذلك “للخروج من معضلة فقدان أو عد الحصول على بطافة شخصية”.

وسبق أن أعلن ما يسمى بـ “المجلس المحلي لمدينة الباب”، المعين من قبل الاحتلال التركي أيضاً، عن إصداره بطاقات شخصية لسكان المدينة، في أيار الماضي، كتجربة أولى في المناطق التي احتلها الجيش التركي بمساندة من تنظيمات “الجيش الحر” الاسلامية المتشددة شمالي حلب.

ودعا “المجلس المحلي في مدينة مارع” السكان إلى “المسارعة في استصدار البطاقات الشخصية”، مشيراً إلى أن “إصدارها لن يستغرق أكثر من 15 دقيقة”.

وتتضمن الهوية الجديدة، بحسب مواقع الكترونية “معارضة”، “تعريفاً بالشخص الحامل لها ومكان ولادته والمكان الذي يقطن فيه، ولا يمكن للبطاقات التي تصدر عن نفوس مدينة الباب أن تستخرج من مارع أو اعزاز أو جرابلس”.

يذكر أن هذه البطاقات الشخصية، التي يرسم عليها علم “الانتداب” بنجومه الحمراء الثلاث”، لا يوجد أي دولة أو مؤسسة تعترف فيها، فيما لم تصدر الدولة السورية اي بيان بهذا الخصوص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق