اقتصاد

بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.. انطلاق فعاليات المهرجان العاشر للمرأة والأسرة في حلب


انطلقت يوم الخميس فعاليات المهرجان العاشر للمرأة والأسرة في محيط قلعة حلب، والذي تقيمه غرفة تجارة حلب / لجنة سيدات الأعمال بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

ويضم المهرجان 122 جناحاً يشارك في فعالياته أكثر من 180 مشاركة، تنوعت فعالياته بين معروضات الألبسة والهدايا والأشغال اليدوية والصناعات التقليدية والفضيات والمأكولات، بالإضافة للإكسسوارات والكتب وألعاب الأطفال.

وقال محافظ حلب حسين دياب خلال افتتاح المهرجان أن “ما يتضمنه المهرجان من معروضات وفعاليات مميزة جسدت إبداع وموهبة ومهارة المرأة الحلبية، إنما هو رسالة للعالم أجمع بأن سيدات سوريا كن من صناع الانتصار، ويساهمن اليوم بكل فعالية واقتدار لإعادة الإعمار و الألق لحلب”.

وبدوره أوضح رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ أن “المهرجان بنسخته العاشرة يكتسب أهميته كونه يقام إلى جوار قلعة حلب، محاكاةً لصمود المرأة السورية بشكل عام والحلبية بشكل خاص”.

كما بينت عضو لجنة سيدات الأعمال هوري أوسيب كوشكريان أن “المرأة السورية بشكل عام والحلبية بشكل خاص صانعة حضارة وبانية أجيال، وأثبتت وجودها في العديد من المواقع، وكان لها دور كبير في المجال الاقتصادي، صناعةً وتجارةً، سواءً بشكل إفرادي أو بمشاركة الرجل”.

وأضافت كوشكريان أن اللجنة “ومن خلال هذه الفعاليات، تعمل على دعم المرأة واستقطابها إلى سوق العمل والإنتاج، ولم تقف اللجنة عند هذه المهرجانات فقط، بل تقيم بين الحين والآخر دورات تدريبية وتأهيلية في العديد من المجالات من أجل تمكين المرأة من مواكبة التطورات”.

يُشار إلى أن المهرجان يتضمن معرضاً لمنتجات سيدات الأعمال ومستلزمات المرأة والأسرة، إلى جانب إقامة فعاليات وأنشطة مرافقة للطفل والأسرة، وتستمر فعالياته لغاية يوم الأحد القادم 11 آذار، ويستقبل زواره يومياً من الساعة 11 ولغاية الخامسة مساء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق