اقتصاد

“مداد”: الليرة تتابع استقرارها مقابل الدولار

قال مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد” إن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي يتابع استقراره في السوق “السوداء”، حيث سجل الدولار وسطياً 463 ليرة للشراء و468 للبيع.

و أرجع المركز هذا الاستقرار، بحسب تقريره الاقتصادي الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، إلى غياب أية أخبار جوهرية سلبية كانت أم إيجابية تؤثر في الأسواق، مع استمرار حالة الترقب الحذر لمجريات ما يدور في الغوطة الشرقية، وفي عفرين بالشمال السوري من تطورات عسكرية وأمنية ولا سيما مع استمرار العدوان التركي، والتهديدات الغربية وخاصة الأميركية لسورية.

وأضاف المركز “من جهةٍ أخرى، كان لتراجع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسة في الأسواق المالية العالمية، واستمرار تدفق الحوالات الخارجية أثر إيجابي على تعزيز المعروض من القطع الأجنبي في السوق، الأمر الذي خفّف من تداعيات التطورات الأمنية في البلاد على السوق، وأدى لحالة من التوازن والاستقرار في السوق”.

يذكر أن مصرف سوريا المركزي يستمر في تثبيت سعر صرف الدولار عند مستوى 436 ليرة، وكذلك سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء، وفق ما أكد مداد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق