سياسة

الرئيس الأسد يلتقي بوتين في حميميم

في لقاء هو الثاني من نوعه، بعد اجتماعهما في سوتشي الروسية، التقى الرئيسان بشار الأسد والروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم باللاذقية، صباح يوم الاثنين.

وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة الرئيس بشار الأسد، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن “الرئيسين الأسد وبوتين يستعرضان القوات العسكرية في قاعدة حميميم، بحضور وزير الدفاع الروسي، ورئيس هيئة الأركان في الجيش العربي السوري”.

وبحسب ما نقل التلفزيون السوري عن الرئيس بوتين “إذا رفع الإرهابيون رأسهم مرة أخرى في سوريا، سيوَجه لهم ضربات لم يروها من قبل”.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، أن “بوتين أمر ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا”، وقال بوتين أمام العسكريين “آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة”.

وأضاف بوتين “خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش العربي السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية، ونظراً لذلك اتُخِذَ قراراً بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غادر باتجاه مصر، على أن يكمل جولته لتشمل تركيا، بحسب وسائل الإعلام الروسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى