اقتصاد

الغربي يُخَفِّض مازوت الأفران العامة “توفيراً”

خفض وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي، عبر قرار له، كمية المازوت للأفران التابعة للشركة العامة للمخابز، وذلك “بنظام إشراف”، حيث أصبحت الكمية “سبعة ليترات من المازوت فقط بدلاً من ثمانية ليترات لكل 100 كيلو غرام دقيق تمويني”.

وأكد الغربي، بحسب وكالة “سانا”، أن “تطبيق هذا القرار سيحقق وفراً سنوياً يقدر ب 350 مليون ليرة سورية، دون أن يطرأ أي تغيير على نوعية وجودة أوكمية الخبز المنتج في المخابز”، بحسب قوله.

وذكرت الوكالة أن هذا القرار بعد دراسة قام بها عدد من الفنيين العاملين بالمخابز تبين أن الاستهلاك الفعلي لا يتجاوز سبعة ليترات مازوت لكل 100 كيلو غرام دقيق تمويني وكل ما كان فوق هذه الكمية يعتبر هدراً.

وتعاني الأفران الخاصة في مدينة حلب من ضعف بالانتاج، منذ حوالي الشهر، نتيجة توقف كميات الطحين التي تأتي من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وأوضح رئيس فرع الهلال لتلفزيون الخبر حينها أن “الطحين موجود في المرفأ وينتظر إجراءات التخليص الجمركي”، واعداً “بحل قريب”، إلا أنه لا طحين وصل للمدينة إلى الآن.

وتعمل المخابز الخاصة حالياً في حلب مستعينةً بالطحين الذي يورد من الدولة، بالكميات والإمكانيات الموجودة، في حين أن الأفران المتعاقدة مع الهلال الأحمر فقط متوقفة عن العمل، مع محاولاتها للتعاقد مع الدولة لتوريد الطحين بدلاً من الهلال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى