سياسة

دي ميستورا يلوّح بصعوبة عقد مفاوضات جنيف نهاية الحالي

قال الموفد الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا، إن الوضع في حلب يجعل استئناف مفاوضات السلام السورية في جنيف نهاية الشهر الجاري “أمراً صعباً”.

ونقلت وكالة “الاناضول” عن ديبلوماسيين غربيين، لم تسمهم، قولهم إن دي ميستورا أبلغ مجلس الأمن في جلسة مشاورات مغلقة، أن الوضع في حلب يجعل استئناف المفاوضات السورية في جنيف أواخر الشهر الجاري أمرا صعبا.

في حين اعتبرت المتحدثة باسم المبعوث الأممي الى سوريا جيسي شاين ان الحديث عن الغاء مفاوضات السلام السورية في جنيف امر غير ممكن. وكان المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ينس لايركي، دعا يوم الثلاثاء, إلى تطبيق وقف إطلاق نار “إنساني عاجل”، لمدة 48 ساعة في حلب.

ودعت الأمم المتحدة، إلى “هدنة فورية” في حلب من اجل إيصال المساعدات الإنسانية إليها، مشيرة إلى أن مليونين من سكان المدينة يعيشون دون ماء ولا كهرباء بعدما أصابت هجمات البنية التحتية المدنية الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة انتهت نيسان الماضي في جنيف، و لم يتحدد بعد موعداً للبدء بجولة جديدة ، في الوقت الذي أعرب فيه الموفد الأممي ستافان دي ميستورا عن أمله بعقد جولة جديدة قبل نهاية آب الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى