تعليم

بدء قبول طلبات الالتحاق لماجستير “التأهيل والتخصص” العام و الموازي في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق عن بدء قبول طلبات الالتحاق بماجستيرات “التأهيل والتخصص” عام و موازي، في كليات طب الأسنان والصيدلة والهندستين المعمارية والمعلوماتية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي، لغاية 19 من الشهر الحالي.

و يشترط للتقدم إلى المفاضلة أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الإجازة الجامعية في أحد الاختصاصات المطلوبة من إحدى الجامعات السورية، أو على درجة معادلة من كلية أو معهد عالٍ معترف بهما من مجلس جامعة دمشق وفق قواعد مجلس التعليم العالي.

و لا يعد الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية مقبولين، ما لم تتم معادلة شهاداتهم حسب القوانين والأنظمة النافذة.

وسمحت الجامعة للمتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية من العام الدراسي 2015 -2016  التقدم لهذه المفاضلة، مشترطة في الطالب الراغب بالتسجيل في ماجستيرات “التأهيل والتخصص” ألا يكون مسجلاً أو راسباً في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات الحكومية السورية في العام نفسه.

و خصصت الجامعة نسبة 2% لأبناء وأزواج الشهداء من الطلاب في ماجستيرات التأهيل والتخصص، وفق التعليم العام من المقاعد المخصصة، وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين.

ولفتت الجامعة إلى أن نتائج هذه المفاضلة ستصدر بعد صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا “الماجستير البحثي” للكليات المذكورة، والمعلن عنها في وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى