رياضة

انطلاق اليوم الثاني لبطولة “الوفاء” الدولية لفروسية.. والسوريون في صدارة الفئات

انطلق اليوم الثاني من منافسات بطولة الوفاء الدولية في صالة “الأغر” في نادي الديماس في دمشق، وعلى كافة الفئات.

ففي فئة ” Children Tour “، بارتفاع حواجز وصل حتى ” 75 سم “، و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني، توج فيه كل الفارس السوري جواد نظام على صهوة الجواد ” Yusra TSP “.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة السورية منى خطاب على صهوة الجواد “Cath Me “، مناصفة مع الفارس السوري أحمد فارس المصري، على صهوة الجواد “Belo Bita” لتساويهما بالزمن.

وحصلت الفارسة السورية شروق المصري، على المركز الثالث مع الجواد ” Logan “،قبل
الفارس السوري حازم المصري، على صهوة الجواد ” Armani Horse” والذي حل رابعاً.

وفي فئة ” Mini Tour ” و بارتفاع حواجز وصل حتى ” 100 سم “، و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني، توجت فيه الفارسة السورية آية حمشو على صهوة الجواد ” Nido TSP “أولا .

و حقق الفارس السوري ليث العلي على صهوة الجود “Viga” المركز الثاني، يليه الفارس السوري جواد نظام على صهوة الجواد “Gimit TSP ” ثالثا، فيما حل محمد البعلي على صهوة الجواد ” Rorito ” رابعا، متقدما على صاحب المركز الخامس الفارس البلغاري أفجيني نيكولوف على صهوة الجواد ” Wafaa” .

ووصل ارتفاع حواجز فئة ” Medium Tour “، حتى ” 125 سم “، و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني، تصدرها الفارس السوري مؤمن زنداقي على صهوة الجواد ” Rocky Du TSP ” يليه الفارس السوري همام الشهاب على صهوة الجود “Ulano ” .

وحل في المركز الثالث الفارس السوري همام الخولي على صهوة الجواد “Dree Boekens Silbe ” متقدما على الفارس اللبناني أنطون عساف على صهوة الجواد “Corner Z” وعلى الفارس السوري رامي شاهين على صهوة الجواد ” Levado”.

وفي حديثه لتلفزيون الخبر قال السيد جورج عبود رئيس البعثة اللبنانية ونائب رئيس إتحاد الفروسية اللبناني “إن كنا أوفياء لصديقنا الفارس وداعم الفروسية اللبنانية الفارس الراحل باسل الأسد فإن أقل الإيمان هو تخليد ذكراه”.

وأضاف ” تأثير الإعلام الخارجي بالشعب اللبناني هو تأثير لا بأس به فيما يتعلق بالوضع الأمني في سوريا، ولكن رئاسة الاتحاد قررت المشاركة، لأننا نعرف تماما من خلال تجربتنا بالحرب اللبنانية ما هو التأثير السلبي الذي يصنعه الإعلام في خلق الوهم والرعب”.

وأكمل “تفاجئنا من ردة فعل اللبنانية لقدومنا لسوريا ولكن المفاجأة الأكبر كانت حين وصولنا لسوريا،ببساطة “ما في شي”، وأنا أدعو كافة الفرسان لمشاركتنا زيارة سوريا، فنقوم اليوم بكل ما كنا نقوم به سابقا في زياراتنا لسوريا”.

وقال عبود” الطريف بأن الجميع يتصلون بنا من لبنان ليطمئنوا علينا على مدار الساعة وينقلون لنا الأخبار التي يسمعوها عن طريق الإعلام و لكني أكدت أنني متواجد على الأرض ولا صحة لحجم ما ينقله الاعلام “.

وحول الأداء الفني للفرسان في بطولة الوفاء قال عبود” قدم لنا إتحاد الفروسية السوري مجموعة خيول جيدة لم تقدم لنا في العديد من الدول الأوربية، وهذا طبيعي بالنسبة للفرسان المشاركين وهم يقدمون أداء دولي، وبالنهاية لبنان وسوريا بلد واحد ونحن كإتحاد نقدم كافة إمكانياتنا بخدمة الفروسية السورية على أمل إجراء لقاءات دورية”.

واختتم اليوم الثاني بفئة ” Big Tour ” بارتفاع حواجز وصل إلى ” 130 سم ” و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني توج فيه كل من لفرسان توج فيها الفارس السوري أحمد حمشو على صهوة الجواد ” Little Pezi TSP “.

وحل في المركز الثاني الفارس السوري شادي غريب على صهوة الجواد “TSP Taxi Bond “، فيما حل الفارس السوري محمد جوبراني على صهوة الجواد “Utopie Du Lesme TSP” ثالثا.

وحصل على المركز الرابع الفارس السوري همام الشهاب على صهوة الجواد ” Baloussino “، متقدما على الفارس السوري أحمد حمشو على صهوة الجود “TSP Ambra 90 “، والذي حل خامسا.

فراس جليلاتي- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى