سياسة

الرئيس الأسد: معظم الدول الأوروبية انتهجت سياسة غير واقعية منذ بداية الحرب في سوريا

 

أكد الرئيس بشار الأسد أن “معظم الدول الأوروبية انتهجت سياسة غير واقعية منذ بداية الحرب في سوريا، وهي بذلك عزلت نفسها وقضت على أي دور يمكن أن تلعبه في هذا المجال”.

وأوضح الرئيس الأسد، خلال لقاءه وفداً برلمانياً بلجيكياً برئاسة فيليب دوفينتر النائب في البرلمان الاتحادي البلجيكي يوم الإثنين، أن “تلك الدول الأوروبية تسببت بإلحاق الضرر بمصالح شعوبها من خلال دعم تنظيمات مارست مختلف أنواع الإرهاب بحق الشعب السوري”.

وأضاف الرئيس الأسد، نقلاً عن وكالة “سانا”، أن “هناك سياسيين غربيين يعملون من أجل النجاح في الانتخابات وليس من أجل مصلحة بلدانهم وشعوبهم وهذا أدى إلى نشوء سياسات أوروبية بعيدة عن الواقع في بعض القضايا وهذا بدوره ألقى بظلاله على موقع الاتحاد الأوروبي ودوره في العالم”.

وبدوره أكد الوفد البلجيكي أن “نجاح الجيش العربي السوري في تحرير حلب ساهم إلى حد بعيد في تغيير موازين القوى في الحرب ضد الإرهاب وفي تغيير مواقف العديد من المسؤولين في الدول الغربية”.

كما أشار الوفد إلى أن “النجاح في القضاء على الإرهاب في سوريا سيؤدي حتماً إلى تقليص انتشاره في العالم أجمع، والرأي العام في عدد كبير من الدول الأوروبية يشهد تحولاً ملفتاً في موقفه إزاء ما يحصل في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى