محليات

إصابة عائلة مكونة من ٨ أشخاص باحتراق مدفأة غاز بالقامشلي

أصيب 8 أشخاص من عائلة واحدة بحروق متفاوتة وصفت بالمتوسطة نتيجة احتراق “مدفأة الغاز” في الغرفة التي كانوا يجلسون فيها بمنزلهم الكائن بحي الزيتونة بالقرب من المحطة القديمة بمدينة القامشلي شمال الحسكة.

وقال مراسل تلفزيون الخبر بمحافظة الحسكة أنه تم نقل جميع أفراد العائلة إلى الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني لتلقي العلاج وهم كل من الأب إبراهيم زكريا الماوردي 49 سنة و زوجته سحر خلف العلاوي 40 سنة و أبنائهما (محمد 22 سنة – رهف 20 سنة – رامي 20 سنة – رغد 15 سنة – ربيع 8 سنوات – ريماد 4 سنوات).

ونقل المراسل عن مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتورعمر العاكوب أن الوضع العام للمصابين يعتبر مستقرا، وجميعهم يعانون من حروق متوسطة لا تعتبر خطيرة على حياتهم، وتم تقديم كامل العلاجات المطلوبة لهم من الضمادات الخاصة والسيرومات والأدوية الاسعافية وهم تحت المراقبة حاليا.

وطالب الدكتور العاكوب عبر تلفزيون الخبر بإنشاء مركز تخصصي لمعالجة الحروق في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الذي تفتقر له الهيئة، التي تقدم الخدمات الطبية لمناطق واسعة من محافظة الحسكة.

وأشار العاكوب إلى أنهم قاموا بتخصيص غرفة بالمستشفى لهكذا حوداث، حيث تم إرسال ممرضين اثنين إلى وزارة الصحة في وقت سابق للتدريب على معالجة الحروق وهناك فريق أخر سيتم إرساله إلى دمشق لنفس الغرض.

يذكر أن مناطق محافظة الحسكة شهدت الكثير من هذه الحالات الناتجة انفجار آو احتراق مدافئ الغاز و المازوت خلال سنوات الحرب راح ضحيتها عدد من الأشخاص بين متوف وجريح أبرزها وفاة 3 أشخاص من عائلة واحدة بمدينة الحسكة قبل عام من الآن.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى