العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي الحي الغربي بمدينة القصير يشتكون انقطاع المياه منذ اسبوع

اشتكى عدد من سكان الحي الغربي في مدينة القصير بريف حمص الجنوبي، عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه عن منازلهم منذ نحو أسبوع.

و قال المشتكون: “نحن أهالي الحي الغربي في مدينة القصير، المياه لا تصل إلى منازلنا منذ عدة أيام، وراجعنا وحدة المياه، ولكن لم يستجيبوا لمشكلتنا، مع العلم أن المياه تغذي الأحياء المجاورة”.

من جهته قال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه و الصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر: إن ” كميات المياه المضخوخة الى مدينة القصير كافية، لتأمين الاحتياج المطلوب بالنسبة للتعداد السكاني”.

وأضاف المهندس السعيد، “علماً أن المياه مفتوحة على كامل الشبكة، و بحسب توزع الأهالي العائدين إلى كافة الأحياء في المدينة”.

وأوضح السعيد، أن “انقطاع الكهرباء الطويل و المتكرر، يتسبب بضعف الضاغط المائي، إضافة إلى عدم تمكين الأهالي من استخدام الشفطات المنزلية، خلال فترة انقطاع الكهرباء”.

وبين المهندس السعيد أنه “سيتم العمل على زيادة كميات الضخ عن طريق الديزل، لتأمين ضاغط مائي للمنازل الواقعة على أطراف الشبكة، و منها الحي الغربي “مشيرا إلى أن “برنامج التقني يوم بيوم”.

تجدر الإشارة إلى أن، بعض المناطق في أرياف محافظة حمص، تعاني نقص المياه نتيجة انقطاع التيار الكهرباء، خلال فترة ضخ المياه ضمن برامج التقنين.

تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى