العناوين الرئيسيةفلاش

“الحال من بعضو ” .. سيول وتجمعات مائية وانهيار للجدران وانقطاع للكهرباء مع أول مطرة في دمشق

أدت الأمطار التي شهدتها مدينة دمشق ليل الأحد وصباح الاثنين إلى تشكل تجمعات مائية في بعض طرقات المدينة، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في دمشق بتشكل سيول في منطقة المزة 86، بالإضافة إلى حي العرين، كذلك تشكل تجمعات مائية في ساحة الأمويين وطلعة الحرش جانب مشفى الأسدي بالمزة، وفي ساحة عرنوس، مشروع دمر، وفي منطقة نهر عيشة أدت إلى ازدحامات كبيرة.

وبحسب مصدر محلي في منطقة دمر لتلفزيون أدت الأمطار إلى انهيار جدار على سيارتين كانتا بالقرب منه أدت إلى وقوع أضرار مادية بالسيارتين.

المحافظة: تم تنظيف المطريات

بدوره بين مدير مديرية النظافة في محافظة دمشق المهندس عماد العلي لتلفزيون الخبر: أنه حدثت “شوية اختناقات” منها ماتم معالجته أثناء الليل ومنها صباح الاثنين.

وأردف العلي “أنه ومع بدأ هطول الأمطار مساء الأحد انتشرت ورشات النظافة لتنظيف فتحات المطريات والمصارف لتصريف المياه المتجمعة.”

وقال العلي “إن ورشات مديرية دوائر الخدمات في محافظة دمشق تقوم بعمليات تنظيف وتعزيل للمطريات والمصارف وفق جدول زمني محدد.”

وأكد العلي قيام بلديات مدينة دمشق بالتشييك على المصارف لإجراء عمليات الصيانة، مشيراً إلى أن الورشات جاهزة لأي عملية تدخل في حال حدوث أي تشكل للتجمعات.

وفي السياق ذاته، بين مصدر في الشركة العامة للصرف الصحي لتلفزيون الخبر: أنه يتم تنظيف المصارف والمطريات بشكل دوري، مرجعاً سبب تشكل التجمعات المائية في بعض المناطق إلى تجمع أوراق الأشجار التي سقطت جراء قوة الأمطار، بالإضافة إلى الأوساخ على فتحات التصريف الأمر الذي أدى لتشكل تجمعات مائية.

الكهرباء لم تسلم من أول مطرة

بين مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق المهندس هيسم ميلع لتلفزيون الخبر أنه وقرابة الساعة الثانية عشرة والربع ليلاً خرج 35 مخرج للكهرباء عن الخدمة بسبب الأمطار بالإضافة إلى خروج محطة كهرباء العرين عن الخدمة.

ونتيجة خروج المخارج عن الخدمة انقطعت الكهرباء عن دمر الشرقية، دمر الغربية، باب شرقي، العرين، عش الورور، كفرسوسة، باب سريجة، مزة، 86.

يذكر أنه قرابة الساعة الثالثة فجرا انخفضت قوة هطول الأمطار وتوجهت الورشات لإصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق التي قطعت عنها الكهرباء، وتم الانتهاء من جميع الأعطال قرابة الساعة الثامنة صباحاً.

Image may contain: outdoorImage may contain: night and outdoor

تلفزيون الخبر_دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى