محليات

إصلاحات بالجملة في كهرباء ريف دمشق

قال مصدر مسؤول في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر أن قسم كهرباء يبرود قام بصيانة بعض الأعطال التي نتجت عن الأمطار، خلال الفترة الماضية .

وشرح المصدر أن الإصلاحات هي تبديل محولة في قرية رأس العين، و تبديل عازل توتر متوسط على طريق أبو فاروق، و تبديل عدد من فواصم التوتر المتوسط التي فصلت نتيجة الأمطار، إضافة إلى معالجة مشكلة نقص خط متوسط على مخرج هنانو وهو خط مغذي للسوق الرئيسة وحي القاعة مساكن القوز وجزء من حي الصالحية، و صيانة كبل ارتباط رئيسي في مركز تحويل اسكفتا البرجية .

و أشار المصدر إلى قيام ورشات الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق في قسم كهرباء الكسوة (طوارئ زاكية) بإصلاح عازل منخفض على شبكة منخفض جانب مركز تحويل (14) جانب المدرسة السادسة ، واصلاح كبل مرس محروق بطول 500 متر على مركز تحويل (5) جانب المخفر، وذلك من اجل استمرارية المنظومة الكهربائية وعدم خروجها من الخدمة .

وأضاف المصدر عن قيام ورشات الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق في قسم كهرباء جرمانا بالأعمال التالية :

ــ تكبير استطاعة محولة م.ت دويلعة رقم (24) من 1000 ك.ف.آ إلى1600 ك.ف.آ وسيتم وضعها بالخدمة خلال ساعات مما يساعد في حل مشكلة فصل القاطع وقطع الكهرباء عن منطقة الحارات خلف معمل الزيت القديم ونهاية حارة النور.

ــ تجهيز م.ت جرمانا رقم (131) استطاعة 630 ك.ف.آ الذي سيوضع في الخدمة خلال ثلاثة أيام في حي الحمصي أرض المربعة والذي يخفف من حمولة م.ت جرمانا رقم (54) الذي يغذي دخلة الجلاء وما حولها .

ـ تجهيز م.ت جرمانا رقم (154) مسبق الصنع معدني استطاعة 1000 ك.ف.آ سيتم وضعه في الخدمة خلال الأسبوع القادم في نهاية شارع القوس والذي يخفف عم م.ت جرمانا رقم (39) و (11) في منطقة نهاية شارع القوس وحي النهضة دخلة الفرن والمستوصف .

يشار إلى أنه وبالإضافة للأعطال ، تشهد المحافظات السورية بشكل عام نظام تقنين قاس ، نتيجة سيطرة المسلحين على مصادر الغاز ، ونقص كمياته الذي أثر بشكل عام على عملية توليد ومن ثم توزيع الطاقة الكهربائية.

 

علي خزنه_تلفزيون الخبر_دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى