العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية اليوناني: تركيا تحولت إلى “وكالة سفر” للمسلحين

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، الثلاثاء، أن “تركيا تحولت إلى وكالة سفر للمسلحين الذين يجري إرسالهم إلى جبهات مختلفة”، مضيفاً أن “تركيا تقوم بدور سلبي في سوريا وتقوض النجاحات التي تم التوصل إليها”.

ورأى ديندياس، خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في أثينا، أن “هناك قاسم مشترك في كل المجالات يتمثل في العامل التركي المزعزع للاستقرار”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “مواقف روسيا وتركيا من قضايا مختلفة ليست دائما متطابقة مشيرا الى أن موسكو مصممة على مواصلة التعاون مع أنقرة لتسوية الأزمات وحل الخلافات في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وكانت حدة التوتر تصاعدت بين تركيا واليونان من جديد، الدولتان العضوان في حلف شمال الأطلسي، بسبب الخلاف حول نطاق الجرف القاري لكل منهما، وكذلك مطالب متداخلة بالأحقية في موارد النفط والغاز في شرق المتوسط.

وكشف موقع غريك سيتي تايمز اليوناني أن “النظام التركي يستعد لإرسال مرتزقته الإرهابيين من إدلب إلى الحدود مع اليونان في ظل تنامي التوتر بين أنقرة وأثينا”.

يذكر أن الحدود اليونانية لن تكون أولى المناطق التي ترسل إليها تركيا مرتزقتها، حيث سبق لها أن ارسلت اتباعها من المرتزقة السوريين للمشاركة في المعارك الدائرة في ليبيا وأذربيجان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى