محليات

الكهرباء في اللاذقية … فوضى تقنين وساعات قطع متواصلة تصل لأكثر من ١٢ ساعة

اشتكى عدد من سكان اللاذقية من مختلف الأحياء، عدم عدالة التقنين الكهربائي، وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة متواصلة، ولأكثر من 12 ساعة بشكل متواصل.

وورد إلى تلفزيون الخبر شكاوى عن سوء التغذية الكهربائية من حي الصليبة والطابيات والمشروع السابع والعاشر وشارع 8 آذار وقنينص وغيرها.

وطالب المواطنون عبر تلفزيون الخبر شركة كهرباء اللاذقية اتباع خطة تقنين واضحة، يستطيعون من خلالها توقيت ساعات عملهم وخروجهم بما يتناسب معها.

وكانت شركة كهرباء اللاذقية اتبعت منذ حوالي شهر خطة 4 ساعات قطع بـ 2 ساعة تغذية، لتعود وتخفض عدد ساعات التغذية إلى ساعة ونصف مقابل 4 ساعات ونصف قطع، لتصبح مع اشتداد البرد خطة غير واضحة، وساعات قطع متواصلة دون انتظام.

وبررت شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر ساعات القطع المتزايدة بانخفاض كمية الطاقة الوادرة إلى المحافظة، وعدم قدرتها على تغطية حاجات المحافظة من الكهرباء بما يناسب آمال المواطنين.

يشار إلى أن الحاجة إلى الكهرباء تزداد مع بداية فصل الشتاء واعتماد المواطنين على الكهرباء لأغراض التدفئة في ظل انعدام الوسائل البديلة وفقدانها من الأسواق والمتاجرة بها في السوق السوداء وبشكل خاص مادتي الغاز والمازوت.

سهى كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى