العناوين الرئيسيةرياضة

في خطوة استثنائية..الاتحاد يضم معدا نفسيا لكادر الفريق الكروي الأول

أعلن نادي الاتحاد الحلبي، انضمام الدكتور مصطفى صباغ للكادر الفني للفريق الكروي الأول، كمعد نفسي للاعبين الاتحاد، في خطوة استثنائية محليا.

Image may contain: 1 person, indoor

وقالت الصفحة الرسمية للنادي أن ” كل من المعد النفسي مصطفى صباغ، والمعد البدني رامي غريب، سيعملان مع الكادر الفني لرجال الاتحاد للموسم الكروي القادم”.

وتشكل خطوة النادي الحلبي، نقلة نوعية بين الأندية السورية، التي تغفل الجانب النفسي في تعاملها مع فرقها، أو تتركه للمدرب كي يتولى تفاصيله، إضافة لعمله الفني.

ويغيب المعد النفسي عادة عن الوسط الكروي السوري، سواء على صعيد الاندية أوالمنتخبات الوطنية، حيث سبق لنادي الطليعة أن قام بخطوة مماثلة في 2006، ألأ أنها لم تستمر طويلا، ولم تعاود الظهور بين الأندية.

ولاقت الخطوة استحسانا لافتا من مشجعي الاتحاد، وحتى شريحة كبيرة من مشجعي الأندية السورية، كما اظهرت التعليقات على صفحة النادي الرسمية.

ويحتاج اللاعب للشجاعة والمثابرة لاستحداث الوسيلة التي تعينه على الصمود ومجاراة الصراع القوي والمستمر تطلعاً لتحقيق الهدف.

و يظهر الإعداد النفسي كعامل مهم للاعب لتحقيق هدفه، فهو أسلوب من أساليب عملية التخطيط والاستعداد للمنافسات، جنبا إلى جنب مع الإعداد البدني، بل وفي أحيان كثيرة يصبح أكثر أهمية وفاعلية في إحداث التفوق.

وتتمحور أهمية علم النفس الرياضي في إعداد اللاعب نفسيا وتطوير شخصيته، وأدائه ونظامه الحياتي وثقافته، وكيف يوزع برنامجه اليومي.

يذكر أن الاتحاد يشارك حاليا في دور الطليعة الودية بحماه، حيث يحتل المركز الثاني خلف الوثبة، برصيد 4 نقاط، من انتصار على الجيش، وتعادل مع الوثبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى