العناوين الرئيسيةمحليات

صحة حمص تنفي خبر “وفاة طفل بلع ضو قداحة”

نفى مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لتلفزيون الخبر “خبر وفاة طفل جراء ابتلاعه بطارية ضوء “قداحة”، ووفاة الأم بعد ساعتين من وفاة ابنه حزناً عليه”.

وأكد الدكتور الجندي أن ” الخبر عار عن الصحة، و لم يسجل في مشافي المدينة الحادثة المذكورة، ليل الثلاثاء الماضي”.

بدوره أكد رئيس مركز الطبابة الشرعية في حمص الدكتور بسام المحمد لتلفزيون الخبر: أن “المركز لم يسجل فيه أي حادثة وفاة لطفل ابتلع بطارية قداحة ووفاة والده ليل الثلاثاء 29/9 /2020”.

و لفت الدكتور المحمد إلى أن “سبب الوفاة المذكورة غير مقنع لان ابتلاع بطارية بهذا الحجم الصغير سوف يتم طرحه عن طريق البراز”، مشيراً إلى الخبر “يندرج في بند الاخبار الكاذبة لغايات في نفس من نشرها”.

وكان انتشر على صفحات الفيسبوك “غير الحمصية” ليل الثلاثاء خبر “وفاة طفل نتيجة ابتلاعه بطارية صغيرة (بطارية ضوء قداحة) ووفاة والدته بعد ساعتين من سماعه خبر وفاة طفلها”.

ليستيقظ “ادامن” صفحات حمص يوم الأربعاء، “وقبل ما يغسلو الايدين و الوجه”، ويقوموا بنسخ ولصق ونشر الخبر دون تحديد مكان وزمان الحادثة و مصدره، مع توجيه بعض الصفحات للأمهات بضرورة الانتباه لأطفالهم.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات الفيسبوك تعج بالأخبار الكاذبة بشكل يومي، حيث يعمد مشرفو الصفحات على نشرها دون التأكد من صحتها ومدى تأثيرها سلباً او ايجاباً في المجتمع، بهدف جمع أكبر عدد من اللايكات.

الجدير بالذكر أنه وبعد نشر خبر النفي، سيلجأ بعض مشرفي الصفحات على نسخ و لصق خبر النفي، دون ذكر المصدر، وعدم حذف خبر وفاة الطفل “لأنو اللايكات حرام تروح فطيس”.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى