العناوين الرئيسيةطافشين

لليوم الرابع على التوالي .. آلاف المهاجرين في اليونان يبيتون في العراء

يبيت آلاف المهاجرين من مخيم “موريا” في جزيرة “ليسبوس” اليونانية، والذي تعرض لحريق مدمر، في العراء لليوم الرابع على التوالي.

وكان حريقا اندلع يوم الأربعاء الماضي في المخيم، حيث ذكرت وكالة الأنباء اليونانية الرسمية، “أن النيران قد تكون اشتعلت إثر تمرد بعض طالبي اللجوء على قرار عزلهم بعدما تبينت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو من المقربين من شخص جاءت نتيجته إيجابية.”

وأطلقت الشرطة في الجزيرة بحسب “بي بي سي” الغاز المسيل للدموع على مهاجرين رشقوها بالحجارة في مظاهرة يوم السبت، شارك فيها المئات ضد هذا الوضع.

وتظاهر مئات من المهاجرين الذين اضطرّوا للنوم في الشوارع على مدى الأيام الأربعة الأخيرة، بينما تأخّرت جهود إقامة مخيّم بديل جراء وجود اعتراضات على الأمر من قبل السلطات المحلية.

ودفعت محنة العائلات التي تقطعت بها السبل، الدول الأوروبية الأخرى إلى عرض استقبال مئات من طالبي اللجوء لا سيما الشباب غير المصحوبين بذويهم.

وأعلن وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” في برلين الجمعة، أن عشر دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ستستقبل نحو 400 مهاجر قاصر لا يرافقهم بالغون تم إجلاؤهم من جزيرة “ليسبوس”.

يذكر أن مخيم “موريا”، يعد واحدا من عشرات المخيمات التي أقيمت في اليونان بعد تدفق المهاجرين إلى أوروبا في العام 2015، ويعاني من اكتظاظ شديد إذ يؤوي عددا يعادل أربعة أضعاف قدرته الاستيعابية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى