العناوين الرئيسيةميداني

“الانفجارات المجهولة” في مناطق المعارضة مستمرة.. إصابة 11 مدنيا بينهم طفلين

نقلت مواقع إعلامية معارضة أن 11 مدنيًا بينهم طفلان أصيبوا نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

وذكر ما يسمى “الدفاع المدني” في مناطق المعارضة المسلحة عبر صفحته في “فيس بوك”، الجمعة، أن 11 مدنيًا أصيبوا بينهم طفلان بانفجار وسط مدينة معرة مصرين مساء الخميس”.

وأضافت المواقع “أن انفجار دراجة نارية أمام بناء البلدية، أدى إلى إصابة 11 شخصًا أربعة منهم حالتهم حرجة، وألحقت أضرارًا مادية بأحد المحال التجارية.”

وتضرب انفجارات مناطق سيطرة المعارضة المسلحة شمالي سوريا لأسباب مختلفة، منها انفجارات بسيارات ودراجات مفخخة أو عبوات ناسفة، أو انفجار مستودعات ذخيرة ومراكز لبيع المحروقات نتيجة خلافات بين قادة الفصائل أو سوء إدارة، أو خلال عمليات تصنيع العبوات الناسفة.

وكان قُتل ثلاثة أطفال وأُصيب اثنان آخران بجروح بليغة، جراء انفجار “جسم مجهول” (عبوة ناسفة أو صاعقًا أو من مخلفات الحرب) أمام منزلهم في قرية العلاني بالريف الشمالي الغربي لمحافظة إدلب، في 20 آب الماضي.

كما قتل طفل وأصيب ثلاثة من إخوته وأمهم بانفجار مجهول في جسر الشغور غربي إدلب، في 7 آب الماضي.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية، ومنذ سيطرة فصائل المعارضة المسلحة على إدلب في 2015، نشطت تجارة السلاح فيها، إذ انتشرت “سوق سوداء” لبيع السلاح، وتركزت أغلبية المحال في الأحياء السكنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى