محليات

نقابة المعلمين في الدير تدعو المعلمين المتقاعدين لمراجعتها لقبض رواتبهم عن ٢٠١٩

صرح نقيب المعلمين بديرالزور بسام الجاسم لتلفزيون الخبر أنه “نهيب بجميع الزملاء المتقاعدين في عام ٢٠١٩ مراجعة نقابة المعلمين لاستلام استحقاقاتهم المالية من الصناديق النقابية كافة كون الكتلة المالية أصبحت جاهزة وبانتظار تسليمها لهم”.

وتابع الجاسم “أما مايخص المعلمين المتقاعدين المتواجدين في الضفة الأخرى للنهر “نقوم بتسليمهم استحقاقاتهم المالية فور انتهائهم من استكمال معاملاتهم، ولهم الأولوية كونه تترتب عليهم أعباء الانتقال من ضفة لأخرى لذلك نقوم بتسليمهم تعويضاتهم فور وصولهم للمدينة”.

وتابع الجاسم أننا “سنقوم أيضاً بتسليم تعويضات المعلمين المتوفين والمتقاعدين في السن القانوني، لذلك نطلب منهم مراجعة مقر النقابة لأخذ مستحقاتهم المالية”، لافتاً إلى أننا “سنقوم بتأجيل تسليم المعلمين المستقيلين إلى حين توفر الكتلة المالية الخاصة بهم”.

ونوه الجاسم إلى أنه “تم تقديم مايعادل ١٢٠ مليون تعويضات للمعلمين في كافة الصناديق النقابية منذ عام ٢٠٢٠ولغاية الأول من شهر آب الجاري”.

إلى ذلك، قال الجاسم: إن “نقابة المعلمين تقوم بمنح قروض للمعلمين بقيمة ٢٠٠ألف ليرة سورية، حيث منحت ١٧٠ قرض للمعلين لعام ٢٠٢٠”، موضحاً أنه “يترتب على القروض فوائد بسيطة خلال عامي تسديدها وهناك مشروع لزيادة قيمة القرض إلى٥٠٠ألف ليرة سورية في الفترة القادمة”.

وأشار الجاسم إلى أن “النقابة في ديرالزور لم تنقطع عن عملها وهي النقابة الوحيدة التي بقيت في ديرالزور خلال فترة الحصار، ففي بداية الأزمة انتقلت أعمالها لمدينة الرقة، ومن ثم عادت في عام ٢٠١٣”.

وتابع “تم بعدها افتتاح مكتبها في حي القصور ومع بداية الحصار على الدير تم إحداث مكتب تنسيق في دمشق إضافة للمكتب الرئيسي في دير كون معظم المعلمين وضعوا أنفسهم تحت التصرف، وعندما تحررت المدينة بشكل كامل عام ٢٠١٧عاد المكتب بشكل كامل إلى المدينة”.

الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين تقدم الخدمات الصحية للمعلمين المتقاعدين من خلال دفتر الصحة وبطاقة التأمين الخاصة بهم، كما تقدم راتباً تقاعدياً إضافة للراتب الأصلي مكرمة من الرئيس بشار الأسد للمعلمين.

وتقدم أيضاً وثائق إثبات عضوية ووثائق لأبناء المعلمين من الجامعة، حيث يتم تقديم حسم ٢٠% لأبناء المعلمين للتعليم الخاص”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى